- Advertisement -

- Advertisement -

بول كنعان عن الرابطة المارونية: كانت ولا تزال صرحاً مارونياً وطنياً ويد البطريركية

المركزية – اعتبر رئيس “تجمّع موارنة من أجل لبنان” المحامي بول يوسف كنعان أن الرابطة المارونية كانت ولا تزال صرحاً مارونياً وطنياً دستوره حماية الكيان والمؤسسات، وصون الحرية والسيادة.

وعايد كنعان الرابطة بعيدها السبعين، مشيراً الى أنها يد البطريركية المارونية في رفع الصوت في مجابهة كل ما يهدد لبنان، ومطلوب منها أن تستمر في هذا الدور بفاعلية أكبر وتأثير أكثر لوحدة الموقف المسيحي في سبيل الموقف اللبناني الجامع على هذه العناوين الاساسية.

واعتبر كنعان ان مد جسور التواصل بين المكونات المسيحية اولاً، يمهد الطريق لردم الهوة بين مختلف المكونات اللبنانية للوصول الى ارضية مشتركة تنهي الشغور الرئاسي، والذي اذا طال امده، قد يحمل تداعيات سلبية اقتصادية واجتماعية، ويفتح الباب على تطورات قد لا تخزم مصلحة لبنان والحضور المسيحي الفاعل فيه.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

ورأى كنعان أن الأزمة الراهنة يجب ان لا تحجب اولوية المطالبة بمعالجة ملف النزوح السوري في لبنان الذي يتسبب بأعباء كبيرة على الواقع اللبناني، على صعد عدة، وهو ما يحتّم قرع جرس الانذار باستمرار، لاعادة النازحين الى بلادهم، وعدم ذوبانهم في لبنان الذي دفع ولا يزال اثمان كبيرة جراء الوجود الفلسطيني المستمر على ارضه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد