- Advertisement -

إستعداداً لجلسة الخميس لقاء موسع غداً.. هل تتوحّد الرؤية؟

المركزية – لم يتأكّد بعد انعقاد الجلسة العامة السادسة لمجلس النواب يوم الخميس المقبل والمخصّصة لانتخاب رئيس الجمهورية، فلم يوجّه رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد الدعوة إليها، وسط اعتقاد انّه سيوجّهها اليوم او غداً على ابعد تقدير إن قرّر المضي في مسلسل الجلسات الدورية الأسبوعية ككل خميس.

واستعداداً لهذه الجلسة، تنادى نواب المعارضة الى لقاء موسع يُعقد غداً بمشاركة نواب من مجموعة الأحزاب المعارضة وكتلة النواب التغييريين، بعد سلسلة من الاجتماعات الثنائية والثلاثية التي عُقدت في الفترة التي تلت لقاء النواب الـ 27 قبل اسبوعين تقريباً.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وقالت مصادر نيابية مطلعة لـ«الجمهورية»، انّ ما هو مطروح على لقاء الغد لا يتصل بتنسيق المواقف من العمل النيابي، وليس بالنسبة الى جلسة انتخاب الرئيس لاستحالة التوافق على انتخاب المرشح ميشال عوض، انما من اجل تسجيل موقف من أي جلسة تشريعية قبل إتمام المجلس مهمته بانتخاب الرئيس الجديد للجمهورية.

Boutique Properties – Ad

وفي هذا السياق أوضح النائب بلال الحشيمي ان هذا الاجتماع هو مكمّل للاجتماعات التي عقدت لتوحيد الرؤية والخروج بموقف موحد حول التعامل مع كل الاستحقاقات لنكون فريقًا واحداً. 

الحشيمي وفي حديث مع “الأنباء” الالكترونية أكّد المضي بتأييد النائب ميشال معوّض كنواب مستقلين من دون الإشارة إلى موقف التغييرين الذي ما زال مبهماً بانتظار نتائج الاجتماع غداً الثلاثاء، كاشفًا عن تأييد النائبين وضاح الصادق ورامي فنج لمعوّض، آملًا أن تتوحد الجهود في اجتماع الغد ونذهب الى المجلس فريقًا واحداً. 

وعن توقعاته بشأن التصويت لصالح معوّض يوم الخميس، قال: “هذا الأمر يتحدد في اجتماع الغد”، مشدداً على أن ليس لديهم مرشح آخر غير معوض. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد