- Advertisement -

- Advertisement -

سكاف يزور عوده: نريد رئيسا فاعلا للخروج من النفق

المركزية – استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده النائب غسان سكاف الذي قال بعد الزيارة: “تشرفت اليوم بلقاء سيدنا المطران الياس عوده في هذا الصرح الوطني الجامع الذي لعب تاريخيا دورا مفصليا في كل الأزمات. نحن اليوم في أزمة لبنانية كيانية، أزمة مصيرية، نشهد تفكك وتحلل الدولة. تباحثت مع سيدنا الياس في المستجدات الوطنية ووضعته بصورة التحركات التي نقوم بها بهدف إبقاء التواصل بين القوى السياسية”. 

اضاف: “نحن اليوم في لحظة شغور رئاسي متجدد للمرة الثالثة بعد اتفاق الطائف وجلسة انتخاب الرئيس التي ستحصل غدا الخميس ستكون أول جلسة لانتخاب الرئيس بعد دخولنا في الفراغ الرئاسي”. 

تابع: “نحن نعيش اليوم في بلد أصبح فيه تصريف الأعمال شيئا عاديا، والفراغ الرئاسي مقبولا، وأصبحت الورقة البيضاء في هذا البلد الذي أصبح أسود نجد لها تبريرا وإخراجا فنيا مدعوما بفتاوى تسمى دستورية”. 

Ralph Zgheib – Insurance Ad

واكد اننا “نحن كنواب علينا واجب وطني للعمل على إنتاج رئيس للجمهورية ليس فقط لملء الفراغ ولكن رئيس جمهورية يكون فاعلا للخروج من النفق الذي نحن فيه. نحن مع دعوة المجلس النيابي إلى انعقاد دائم من أجل إنتاج رئيس للجمهورية. التوافق السياسي يؤدي إلى إنتاج رئيس جمهورية في القريب العاجل يكون ضامنا لهذا التوافق السياسي، ولكن لا نبغي الوصول إلى أي اتفاق مثلما حصل سنة 2016”. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد