- Advertisement -

لقاءات لميقاتي على هامش قمة المناخ

المركزية – يشارك رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في افتتاح “مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27″، قبل ظهر اليوم في مركز المؤتمرات في مدينة شرم الشيخ بمصر.كما يشارك ايضا قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات وعدد كبير من الشخصيات الدولية.

وكان الرئيس ميقاتي وصل الى مركز المؤتمر صباح اليوم ،حيث استقبله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وقبيل افتتاح المؤتمر تم التقاط الصورة التذكارية لرؤساء الوفود المشاركة.

Boutique Properties – Ad

السيسي وميقاتي

رئيس الحكومة توجّه بالشكر الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على وقوف مصر الدائم الى جانب لبنان ودعمه في كل المجالات.

كما شكر الرئيس السيسي بشكل خاص على سرعة تلبية الطلب الذي تقدم له به خلال القمة العربية في الجزائر قبل أيام ، بتزويد لبنان لقاحات وادوية خاصة بمكافحة وباء الكوليرا.

وكان الرئيس ميقاتي تبلغ أن مصر ارسلت الى لبنان شحنة ادوية تقدر ب1705 اطنان من اللقاحات والمستلزمات الطبية، بما يعادل 17 شاحنة.

وقد تلقى الرئيس ميقاتي اتصالا في هذا الشأن من وزير الصحة فراس الابيض.

رئيس وزراء العراق

وصباح اليوم التقى الرئيس ميقاتي رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وهنأه بتوليه مهامه وتشكيل الحكومة الجديدة.واتفقا على عقد اجتماع قريبا للبحث في ملفات التعاون بين البلدين والعلاقات الثنائية. 

رئيس وزراء باكستان

كما التقى الرئيس ميقاتي رئيس وزراء باكستان شهباز شريف،وبحث معه العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها.

صندوق النقد الدولي

والتقى الرئيس ميقاتي المدير العام لصندوق النقد الدولي السيدة كريستالينا غورغييفا وبحث معها في الخطوات التي قام بها لبنان منذ توقيع الاتفاق الاولي بين لبنان والصندوق.

وتمنت غورغييفا الاسراع في الخطوات المطلوبة لبنانيا لتوقيع الاتفاق النهائي مع الصندوق قبل انشغال العالم بملفات اخرى.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد