- Advertisement -

يوم رياضي للمركز اللبناني للمعلومات والخدمات الطبية في ميفوق

وطنية – جبيل – نظم المركز اللبناني للمعلومات والخدمات الطبية، بالتعاون مع مبادرة “جذور ورؤية ” وبإشراف الاتحاد اللبناني لالعاب القوى للسنة الثالثة على التوالي، يوما رياضيا في بلدة ميفوق قضاء جبيل بعنوان “كرمالِك رح نضل نركض ونمشي”، يعود ريعه لدعم مرضى سرطان الثدي، تخلله سباق ال6 كلم لما هم دون ال 18 سنة، و12 كلم لما هم فوق ال 18 سنة، وHIKING في طبيعة البلدة.

وشارك في اليوم الرياضي النائب زياد الحواط، الوزير السابق ريشارد قيومجيان، الامين العام لاتحاد العاب القوى وسيم الحولي، منسق قضاء جبيل في حزب “القوات اللبنانية” هادي مرهج، رئيس المركز اللبناني للمعلومات والخدمات الطبية الدكتور بشير الياس والاعضاء، عضو منظمة المرأة العربية عضو لجنة المرأة في نقابة المحامين في بيروت المحامية ريما حدشيتي واكثر من 200 عداء من عناصر الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي، شابات وشبيبة البلدة والقرى المجاورة وفاز بالمراتب الثلاث الاولى عناصر الجيش اللبناني .

Ralph Zgheib – Insurance Ad

الحولي 

Boutique Properties – Ad

وعند نقطة الانطلاق والوصول امام مستشفى ميفوق الحكومي الذي هو قيد الانشاء ، ألقى الحولي كلمة امل فيها ان “تتوطد العلاقة مع المركز في المستقبل وان يكون هذا النشاط في السنوات المقبلة اكثر تنظيما، يشارك فيه عداؤون من كافة المناطق والاندية الاتحادية”.

وتحدث عن “اهمية الرياضة لا سيما الجري والمشي في الطبيعة لصحة الانسان من كافة الاعمار”، مشيرا الى انه “اذا استطعنا ان نبني الانسان بطريقة صحية نساعد في التخفيض من الفاتورة الاستشفائية”. 

واعرب عن اسفه “كيف ان المسؤولين في الدولة عندنا لا يعرفون اهمية الرياضة وقيمتها ولا يعطونها ما تستحق من عناية”.

الياس

بدوره شدد الياس في كلمته على اهمية الرياضة، معلنا ان “شعار هذا اليوم الرياضي لن يبقى حبرا على ورق ولكن سنبقى نركض ونمشي من اجل تحقيق الهدف الا وهو مساعدة مرضى سرطان الثدي”. 

واكد ان “هذا الوباء يمكن الشفاء منه اذا ما استطعنا تحديده في مراحله الاولى”، داعيا “كل السيدات خصوصا اللواتي هن فوق ال40 سنة الى ضرورة اجراء الفحوصات الدورية”.

بعد ذلك قدم الياس درعا تقديرية لابنة البلدة عضو فرقة “مياس” ريمي يزبك على الانجاز الكبير الذي حققته الفرقة .

وفي الختام، تم تقديم الجوائز المالية للفائزين الثلاث الاوائل والميداليات على المشاركين .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد