- Advertisement -

في ضوء تقييم الاحداثيات وخط العوامات… تواصل جديد مع هوكشتاين

خاص “أخبار اليوم”

سلّم الوسيط الأميركي لترسيم الحدود البحرية بين لبنان واسرائيل آموس هوكشتاين مسؤولين لبنانيين إحداثيات خط العوامات البحرية، وفي هذا الاطار اوضح نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب- المكلف من قبل الرئيس ميشال عون بالملف- ان عددها ستة، واشار في اطلالته التلفزيونية امس الى انه لم يحصل ولم يطلب احد من لبنان ان يتنازل عن اي نقطة برّية وهناك منطقة بين البلوكات والشاطئ فيها نقاط تم الحديث عن ترتيب معين لها واليوم استلمنا احداثيات”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad


وفي هذا الاطار، اوضح مصدر مطلع ان لبنان سيسلم هذه الإحداثيات الى فريق تقني لدراستها ومعرفة ما اذا كانت تتطابق مع الخرائط والحقوق والمطالب اللبنانية، وعندها يتم الوقوف عند نتائج هذه الدراسة ويتبين ما هو المقصود من تلك الاحداثيات.
وشدد المصدر عبر وكالة “أخبار اليوم” على ان ما اتى به هوكشتاين هو تقدم جدي يعطي حقل قانا للبنان بالكامل، مردودا واستغلالا واستكشافا وتنقيبا واستخراجا.
اما بالنسبة الى خط العوامات البحرية، فشدد المصدر على انتظار دراسة الفريق التقني، متوقعا ان كون خطا امنيا لتفادي الاحتكاك بين الطرفين، مشددا على ان لا علاقة له باي خط برّي.
وختم المصدر مشيرا الى انه عندما ينتهي لبنان من دراسة الاحداثيات سيكون على تواصل جديد مع هوكشتاين.

Boutique Properties – Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد