- Advertisement -

- Advertisement -

زوار بعبدا لـ ” اخبار اليوم”:عون مصر على التأليف والترسيم ماض في الطريق الصحيح

خاص – “وكالة اخبار اليوم”

اشار زوار قصر بعبدا في خلال الساعات القليلة الماضية الى انهم “لمسوا لدى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، اصرارا كبيرا على تشكيل حكومة جديدة بالاتفاق مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الرئيس المكلف نجيب ميقاتي، ووفقا للقواعد الدستورية والشراكة الوطنية”.

واكد الزوار ان “البحث سيبقى مفتوحا ومتواصلا بين الرئيسين عون وميقاتي، وسيستمر خلال الايام  القليلة المقبلة على امل الوصول الى تفاهم، يفضي الى ولادة الحكومة الجديدة بالسرعة الممكنة”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

اما حول كل ما يتصل بملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، وجد الزوار “متابعة حثيثة لرئيس الجمهورية لهذا الملف، وهو يتابع بشكل آني كل ما يتصل بتطورات مفاوضات الترسيم،  باعتبار ان هذا الملف الوطني بامتياز”.

وشدد الزوار على ان رئيس الجمهورية طمأنهم الى ان “ترسيم الحدود البحرية الجنوبية  ماضٍ في الطريق الصحيح الذي سيحفظ حقوق لبنان في مياهه وثرواته، وان كل المعطيات تشير الى ان الوصول الى هذه الحقوق لن يطول، وان الوسيط الاميركي اموس هوكشتاين يتابع اتصالاته مع الجانب الاسرائيلي وفق ما تم الاتفاق عليه في خلال زيارته في الاول من آب”.

ولفت الزوار الى ان “الاكثر اهمية في هذا المجال ان يبقى الموقف اللبناني موحدا لانه اساس قوة لبنان، ووجوب تفادي المزايدات التي تؤثر سلبا في مسألة حساسة كهذه تتعلق بالسيادة الوطنية والثروة النفطية والغازية والكرامة  اللبنانية”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد