- Advertisement -

- Advertisement -

مهرجان النبيذ والمأكولات البحرية في مرفأ الصيادين يضيء ليل البترون

المركزية – غص حرم مرفأ الصيادين في البترون بأصدقاء المدينة وروادها ومحبيها الذين توافدوا للمشاركة في مهرجان النبيذ والبيرة والمأكولات البحرية، الذي نظمته لجنة مهرجانات البترون الدولية على مدى يومين في المحطة الثانية من فعالياتها لهذا الموسم.
 
واحتضن المهرجان مطاعم البترون ومصانع النبيذ البتروني ومعامل البيرة، وكانت فرصة لزوار المدينة لتذوق إنتاجها في ظل أجواء ساهرة وعلى وقع أغان قدمتها فرق موسيقية بترونية.
 
فياض
وقال رئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية المحامي سايد فياض: “بعد المحطة الأولى من مهرجاناتنا لهذه العام مع لوكس صقر الذي أحيا حفلة موسيقية وغنائية مميزة ورائعة جدا على المدرج الروماني، نظمنا اليوم هذا المهرجان الذي استمر على مدى يومين، لأن البترون تشتهر بصناعة النبيذ والبيرة والمأكولات البحرية. أما موعدنا الاسبوع المقبل فسيكون مع Marche du port، وهو أكبر سوق في لبنان، وسيقام على مدى 4 ايام في 21 و22 و23 و24 تموز في ميناء البترون، كما اننا على موعد مع معرض للتصوير الفوتوغرافي في 30 تموز batroun art fair. أما شهر آب فسيتخلله نشاط بحري مميز وعرض للمراكب عند خليج البحصة، على أن نختتم الفعاليات كما جرت العادة مع مهرجان السينما للأفلام القصيرة المتوسطية في الأسبوع الأول من أيلول في حي المغترب”.
 
الحرك
أما رئيس بلدية البترون رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مرسيلينو الحرك، فقال: “مهرجان النبيذ والبيرة والمأكولات البحرية هو محطة سنوية ينتظرها كل اللبنانيين، وهو نشاط يقام لتشجيع الصناعات البترونية من نبيذ وبيرة في القضاء والمدينة، بالاضافة الى المأكولات البحرية التي تشتهر بها مدينة البترون وهي بمثابة هوية لها نحافظ عليها من خلال استمراريتنا في هذا النشاط”.
 
أضاف: “البترون في مهرجان دائم، وهذا بفضل لجنة المهرجانات ورئيسها وكل الجمعيات والهيئات البترونية التي نجحت بتعاونها وتكاتفها بأن تحجز للمدينة مكانة خاصة ومميزة على الخارطة السياحية اللبنانية والعالمية. وها هي البترون اليوم تستقطب السياح من لبنان والخارج، وأملنا أن يعم الاستقرار وطننا الحبيب فيستعيد ازدهاره ونهضته على المستويات كافة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد