- Advertisement -

- Advertisement -

قزي: هذا هدف زيارة ميقاتي للبطريرك الراعي

المركزية – قال  الوزير السابق سجعان قزي حول عدم رغبة المعارضة السيادية في الدخول للحكومة: اعتقد، أن هذا موقف غير صحيح، فالشعب انتخبهم من اجل ان يمثلهوهم في الحكومة وليس من اجل ان يمتنعوا”، وفي حال عدم مشاركتهم، الحكومة ستصبح حكومة ح z ب الله، اما بالنسبة للحكومة والرئيس والشروط، فتأليف الحكومة “مش واقف” على رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، ولكن عليه اختيارها وعرضها على رئيس الجمهورية ميشال عون، والتشكيلة التي قدمها ميقاتي، ليست تشكيلة حكومية، “بتشيل وزير ويتخلي البقية”، بل أن تكون مداورة على الجميع، وأتمنى أن يكون هناك تفاهم بين الرئيسين”.

وأضاف في حديث تلفزيوني، إلى أن “زيارة ميقاتي للبطريرك الراعي كان هدفها التشاور معه لاقناع كافة الأقطاب المسيحية بالمشاركة بحكومة جامعة بالاضافة الى الحصول على غطاء ودعم مسيحي، وكان يريد وضع غبطة البطريرك في جو تأليف والصعوبات، واما بالنسبة للتغطية، فالبطريرك عندما يتبع شخص معين، فهذا الشخص سيحصل على التغطية المسيحية”، موضحاً أن “الاجتماع كان ناجح، ودعموا على اساس ان يشكل حكومة جامعة، لان هذه مرحلة استثنائية، ولم يقم الراعي بأي مبادرة، ووجه رسالة بضرروة المشاركة في حكومة سيادية، وحتى الأن لا يزال الجواب سلبي”.

واعتبر قزي، أن “الراعي، ليس ضد الرئيس القوي ولكن مفهوم القوة تغيّر، وليس من الضروري ان يكون الرئيس صاحب أكبر كتلة نيابية، ونحتاج الى شخصية تنظر الى لبنان قبل ان نتظر الى الدول الخارجية،  ولا صحة لما يتم تدواله عن ان البطريرك طرح اسما برئاسة الجمهورية”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

واوضح، رداً على سؤال: هل الراعي طرح اسمك لرئاسة الجمهورية؟، أن “قيل لي ولكن هو لم يقل لي شيئاً بخصوص هذا الموضوع”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد