- Advertisement -

- Advertisement -

زياد الحواط : الأهم اليوم من يحمي الجمهورية

المركزية – لفت عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب زياد الحواط الى اننا “لم نرَ شيئاً جديداً في التشكيلة المعدّلة التي قدّمها الرئيس الملكف نجيب ميقاتي لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون بل لا نزال بنفس العقلية والتركيبة ولا نتوسّم خيراً وأنا لا أرى حكومة في الوقت القريب”.

وفي حديث لـ”صوت كل لبنان”، رأى أنّ “فريق رئيس الجمهورية سرّب التشكيلة الحكوميّة لتعطيل التأليف لأنّ الرئيس عون لا يريد التأليف إلّا بالصّورة التي يريدها”. 

واعتبر أنّ “على الحكومة الجديدة أن تكون حكومة دور ووظيفة لا حكومة أسماء”. 

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وشدد الحواط على ان “البلد اليوم في قلب انفجار اقتصادي مالي معيشي وهو في عزلة عن محيطه العربي والمجتمع الدولي وينغمس أكثر في محور الممانعة”.

واشار الحواط الى ان “المشكلة في السذاجة وغياب الرؤية وأي لبنان نريد فالرئيس الأميركي سيزور المنطقة قريباً فيما نحن نستقبل اسماعيل هنية ونتقوقع أكثر “.

واكد على ان “الأهم اليوم ليس من يكون رئيساً للجمهورية بل من يحمي هذه الجمهورية ومن يعيد لبنان إلى محيطه العربي والشرعية الدولية”.

وعن الإسم الأقوى بين قائد الجيش جوزاف عون ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لرئاسة الجمهوريّة، قال الحوّاط: إنّه “من يحمي الجمهورية”، مشدّدًا على أنّها “ليست معركة أسماء بقدر ما هي معركة حماية الجمهوريّة ومن يستطيع توحيد إمرة السلاح، والدكتور جعجع منذ اللحظة الأولى أراد حماية الجمهورية لأن الدولة فعلا بخطر”. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد