- Advertisement -

وزير الصناعة زار غلبون – جبيل واطلع على Domaine de Saint Gabriel

المركزية – أعرب وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان عن افتخاره بتعلّق اللبنانيين بأرضهم، واعجابه بالمبادرة الفردية، وروح الاقدام والاستثمار في مشاريع صناعية – زراعية- سياحية وبيئية تكاملية، تعزّز الانماء في المناطق. تؤمّن فرص العمل لأبنائها، تفتح الآفاق، وتشجّع المغتربين على زيارة بلداتهم بصورة دوريّة.
موقف بوشكيان أعلنه في بلدة غلبون الجبيليّة التي لبّى دعوة رئيس بلديتها المهندس ايلي جبرايل لزيارة خمّارة Domaine de Saint Gabriel التي أصبحت تنتج خمسين ألف زجاجة نبيذ أحمر وأبيض و rosé. ويتميّز الإنتاج وزراعة الكرمة على السواء  بأنه عضوي من دون استخدام المواد الكيميائية. واستحوذ كلّ من  الأرض والخمّارة على شهادة بهذا الخصوص.
كما أطلع جبرايل بوشكيان على بيوت الضيافة المقامة في غلبون لاستقبال السيّاح.
وهنّأ الوزير رئيس البلدية على هذه المشاريع الضرورية، سواء على صعيد إنتاج النبيذ وتصديره بمواصفات ومعايير نوعيّة مطلوبة من قبل الكثير من الذوّاقة، أو على صعيد السياحة الداخليّة وتنظيم جولات في الطبيعة ونشاطات ترفيهيّة أخرى.
وبعد ترحيب جبرايل بالوزير بوشكيان، أعلن أن أبناء بلدة غلبون، المقيمين والمغتربين، مصمّمون على جعل بلدتهم في مصاف البلدات الأكثر مضافة وضيافة وجمالاً بين البلدات اللبنانية.
وكشف أن مشروع صناعة النبيذ هو مشروع قابل للنموّ والتوسّع والارتقاء فيه إلى تعزيز القدرات الإنتاجية والتنافسية في أكثر الأسواق تطلّباً.
ورأى أن اقامة المعارض في لبنان والخارج بالتنسيق مع السفارات  والقنصليات المعتمدة، كما أن مهرجانات التسوّق والتذوّق في مناطق لبنانية وأسواق سياحية قديمة، وبمشاركة العلامات التجارية الوطنية، يضفي على السياحة رونقاّ وتألقاّ وجاذبية وأجواء فرح، من المتوقع أن يحقق لبنان هذه السنة فورة سياحية استثنائية تحرّك الاقتصاد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد