- Advertisement -

- Advertisement -

“الخارجية”: لا يمكن التكهن المسبق بعدد المسجلين ولا امكانية لتحديد مراكز الاقتراع مسبقاً

المركزية

أكدت مصادر متابعة أن التحضيرات اللوجستية والميدانية لاقتراع المغتربين استكملت بنسبة تسعين في المئة، وما تبقى من أمور روتينية تعمل وزارة الخارجية بالتنسيق مع السفراء والقناصل المعتمدين على حلها، ولفتت إلى أن الانتخابات المقررة يومي الجمعة والأحد المقبلين ستجري في 58 بلدا وأن عدد مراكز الاقتراع وصل الى 205 مراكز وعدد الأقلام فيها بلغ 598 قلما.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وأوضحت مصادر وزارة الخارجية لجريدة “الأنباء” الالكترونية أن “لا امكانية قانونية لتحديد مراكز الاقتراع مسبقا لأنه لا يمكن التكهن المسبق بعدد المسجلين”، واعتبرت أن “أبعد مسافة عن مراكز الاقتراع لا تبعد أكثر من نصف ساعة عن اماكن سكن الناخبين”، وقالت إن “الخارجية ومن ضمن التحضيرات اللوجستية قامت بإعداد صالة كبيرة في كل مركز اقتراع تتوسطها شاشة عملاقة لنقل وقائع الانتخابات مباشرة من 58 دولة بحسب توقيت كل منها”، وأكدت أن “لا مشاكل عالقة حتى الساعة، ورغم ذلك تعمل البعثات الدبلوماسية في دول الخارج على التنسيق المستمر مع وزارة الخارجية لتصحيح أي خطأ قد يحصل”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد