- Advertisement -

- Advertisement -

القصيفي للإعلاميين: لتجمّع سلميّ رفضاً للكابيتال كونترول

المركزية

وجّه نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي إلى الصحافيات والصحافيبن والإعلاميات والإعلاميين نداءً اعتبر فيه أنّ “الواجب الوطني والمهني والأخلاقي يحتمّ علينا أن نكون في خدمة اللبنانيين جميعاً والدفاع عن قضاياهم المحقة والعادلة”، مشيراً إلى أنّه “قد تقرّر في اجتماع نقابات المهن الحرة اليوم – ونقابة المحررين عضو مؤسس فيه – التجمع السلمي أمام المجلس النيابي في وقفة اعتراضية واحتجاجية رفضاً لمحاولة تمرير مشروع الكابيتال كونترول في اللجان النيابية بالصيغة المطروحة، حفاظاً على حقوق المودعين، وهي حقوق موحدة غير قابلة للفرز، كما ودائع النقابات وصناديقها وهي مدخرات اشتراكات ومساهمات المنتسبين إليها”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وأضاف: “أدعو الزميلات والزملاء في الصحافة والإعلام، كما المصورين وعمال الطباعة ومخرجي الصحف و”الغرافيك”، إلى المشاركة بكثافة في التجمع السلمي يوم غد الثلثاء في 26 نيسان 2022 أمام المجلس النيابي – المدخل المقابل لبلدية بيروت، ابتداءً من التاسعة صباحاً، انتصاراً لحقّ اللبنانيين والنقابات في ودائعهم وصناديقهم، ورفض المساس بها والبحث في أيّ طرح قبل إقرار خطة التعافي الاقتصادي والأخذ بالبنود الإصلاحية التي أشار إليها بيان اتحاد نقابات المهن الحرة”.

وختم: “إذ أشدّد على سلمية التجمّع، أدعو الزملاء المشاركين إلى رفع أقلامهم وكاميرات التصوير عالياً خلال الوقفة الاحتجاجية”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد