- Advertisement -

بالصّور – زياد الحواط من ميفوق – جبيل : ممنوع في ١٧ أيار أن يعلن الرئيس الايراني انتصارهم في بيروت

جال المرشحان زياد الحواط والدكتور حبيب بركات على بلدتي بجة وميفوق حيث التقيا عدداً من الأهالي.
وأكد الحواط خلال اللقاء على ضرورة التصويت بكثافة نهار الانتخابات لأن لكل صوت تأثيره في مسار هذه المعركة المصيرية. وشدد على أن البلد أمام مفترق خطير جدا فإما استرجاعه من محور الممانعة وإما المزيد من حياة الذل والفقر والانعزال.
ولفت إلى أن الشعب اللبناني لم يتعود التسول، ولا انتظار كرتونة الحصة الغذائية اواخر الشهر، ولا مليوناً او مليوني ليرة من الطارئين الذين يغادرون لبنان قبل صدور نتائج الانتخابات”.

وفي ميفوق، وبحضور ممثل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الوزير السابق ريشار قيومجيان رفض الحواط كل ما يقال من قبل فريق مسيحي عن ان حzب الله هو حامي المسيحيين.
وقال الحواط: “في 15 أيار نريد تحقيق هدفين:
الاول: ان نحوز على الاغلبية النيابية لنقول لكل العالم ان الشعب اللبناني قام بواجبه واعلن بالطرق الديمقراطية وفي صناديق الاقتراع رفضه لكل سياسة محور الممانعة وضد السلاح والتقوقع والانعزال والتعتير .
وتاليا على المجتمع الدولي مساعدة الشعب اللبناني ليعود وينبض بالحياة.
الثاني: نريد نزع الشرعية المسيحية عن هذا الفريق الذي غطى سلاح حzب الله منذ اتفاق مار مخايل المشؤوم حتى اليوم.
وليقل الناخب المسيحي كلمته، برفض تغطية السلاح، ولا نريد حماية من حzب الله للمسيحيين في لبنان وفي الشرق، وهذا ما سعى فخامة الرئيس الى تسويقه في روما، بالقول ان حzب الله هو حامي المسيحيين. في 15 ايار سيقول المسيحيون كلمتهم، برفض هذه المقولة، والتأكيد ان سلاح الدولة هو حامي اللبنانيين والمسيحيين”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

أضاف الحواط: “هدفهم تهجيرنا من البلاد، ونحن نقول لهم لن نهاجر وسنبقى في لبنان، هدفهم فرض العزلة علينا والتقوقع لنصبح اقلية، عندها يصبح بامكانهم ادارة البلاد كما يريدون، هدفهم اسقاطنا وجميع السياديين في الانتخابات لينالوا الاغلبية النيابية، وعندها سيعملون على تغيير الدستور بالشروط التي تناسبهم”.

Boutique Properties – Ad

وختم الحواط قائلا: “ممنوع في 17 ايار ان يعلن الرئيس الايراني او المرشد الايراني او قائد الحرس الثوري انتصارهم في بيروت، لان انتصارهم في بيروت يعني تدمير حياة اللبنانيين مجتمعين”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد