- Advertisement -

- Advertisement -

شيا في جامعة “اللويزة”

المركزية ـ

زارت السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا جامعة سيدة اللويزة(NDU)، في إطار التعاون مع المؤسسات الأكاديمية، حيث التقت رئيس الجامعة الأب بشارة الخوري ونواب الرئيس، وكانت لها محطة في متحف الجامعة وحلقة حوار مع طلاب الجامعة. 

Ralph Zgheib – Insurance Ad

تأتي هذه الزيارة للإطلاع على واقع التعليم العالي في لبنان والتحديات التي تواجهه خلال هذه الفترة الصعبة. 

في مداخلته شدد رئيس الجامعة على أنه “رغم المطبات تعمل الجامعة والجسم التعليمي على المحافظة على المستوى الأكاديمي وتقديم جودة التعليم خصوصا أن جامعة سيدة اللويزة (NDU) هي جامعة معتمدة مؤسساتيا من قبلNECHE  – كما استحصلت على اعتمادات منهجية في كلياتها السبع”.

وثمن الأب الخوري هذه الزيارة والتعاون القائم بين الجامعة والسفارة الأميركية. 

وقال: “إننا نسير قدما رغم الأزمات التي تطال البلد، ونعمل جادين لبناء الدولة المرجوة على مستوى وتطلعات طلابنا، هم آمالنا، وهمنا الوحيد. لن نساوم على التميز في التعليم، وسنبقى الراية المرفوعة تكريسا لكرامة الإنسان ومستقبله، وذلك من خلال العمل لتحفيز الشباب للبقاء والإستمرار في وطنهم الأم”. 

شيا : وعبرت السفيرة شيا من جهتها، عن سرورها لزيارة الجامعة، قائلة: “أننا نتشارك القيم نفسها ونحن هنا لبناء الأمل. وتفتخر السفارة الأميركية بدعم المبادرات التربوية المختلفة للبنان واللبنانيين وستكون لدينا شراكات وفرص عمل”.  

وختمت زيارتها بلقاء حواري مع الطلاب الذين شاركوها همومهم وهواجسهم، وتطلعاتهم وأحلامهم في حضور رئيس الجامعة، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور ميشال حايك، نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الأباتي سمعان بو عبدو، وعميد شؤون الطلاب الدكتور شربل زغيب. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد