- Advertisement -

- Advertisement -

“كلّه وارد”… أمام لبنان 3 أسابيع

“ليبانون ديبايت”

عقب إعلان رئيس “تيار المستقبل” سعد الحريري تعليق العمل السياسي، وعدم المٌشاركة في الإنتخابات النيابية المقبلة بدأ يطوف شبح “التأجيل” في فضاء المشهد السياسي.

وفي السياق، أفاد مصدر مُطّلع لـ”ليبانون ديبايت” بأنّ “معلومات وصلت لبعض الشخصيّات منذ أيام عن وجود قرار بتأجيل الإنتخابات”. ‏وقال المصدر لـ”ليبانون ديبايت”: “الإنتخابات في لبنان بحاجة إلى أمريْن قرار ‏داخلي وإصرار دولي”، مُشيرًا إلى أنّ “القرار الداخلي في الشكل هو قائم ولكن في ‏المضمون هناك حديث في الصالونات السياسية بضرورة تأجيلها، وهذا التأجيل في ‏حال حدث سيؤدّي إلى أمريْن: التمديد للمجلس النيابي لفترة عام أو عاميXن وهذا ‏يعني حُكماً أيضاً التمديد للرئيس ميشال عون لعام أو عاميْن كذلك”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

أضاف: “أمامنا ثلاثة أسابيع قبل إتضاح الصورة، أي موعد إقفال باب الترشيحات، ‏والمؤشّر الدولي حتى اللحظة غير ظاهر، والسؤال هل نحن ذاهبون بإتجاه التأجيل ‏والذهاب نحو خيار التمديد؟.. كلّه وارد”.‏وذكّر بأنّ “موضوع التمديد دائماً ما يخلق إشكالية في البلد، هذا سيؤدّي إلى أزمة ‏داخلية”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد