- Advertisement -

- Advertisement -

منير : “لازم يتغير الظرف تتصير الانتخابات”…وترسيم الحدود “مش مطول”

نقلا عن موقع Media Factory News

على وقع الشلل الذي اصاب الحكومة استبعد المحلل السياسي جوني منير عبر mediafactorynews ان يستمر التعطيل لمدة طويلة لان هناك عددا من المشاريع الذي ينتظر كالكهرباء مثلا، بالاضافة الى المفاوضات مع صندوق النقد الدولي واجراء التعيينات وقال ” مجبورين يلاقو حل ونجيب ميقاتي عم يتولى شي بهالاطار ولكن ما حدا عندو تفاصيل”.
وفي هذا الاطار استبعد منير ان يتمكن احد من تطيير المحقق العدلي طارق البيطار فليس هناك اي جهة بهذا الوارد ، فضلا عن ان حسابات الشارع تدخل على الخط ، لذلك بحث ميقاتي اليوم ينصب على صيغة “لا يموت الديب ولا يفنى الغنم”
اما عن احداث الطيونة الاخيرة واستدعاء رئيس حزب القوات سمير جعجع امام القضاء فتوقف منير عند موقف بكركي الذي وضع الموضوع في الاطار السياسي لا اكثر وقال ” ما بعرف شو بيتضمن الملف وعلى اي اساس تم الاستدعاء ولكن برأيي افقه مسدود” .
وهو واذ يعتقد ان اي احداث امنية مشابهة للطيونة لن تتكرر يشدد على الا حرب اهلية في لبنان .
رغم ذلك ، لا يبدو منير متفائلا باجراء الانتخابات في موعدها ويكتفي بالقول في هذا الشأن “لازم يتغير الظرف تتصير الانتخابات وبدأت الشكوك الجدية حول هالموضوع”.
على صعيد اخر ، كشف منير المطلع على الاجواء الاميركية، ان هناك تفاؤلا اميركيا بشأن ترسيم الحدود بين لبنان واسرائيل معلنا ان المفاوضات ستستأنف قريبا وان انجاز الاتفاق “مش مطول” وقد لا يستغرق اكثر من اسابيع او اشهر قليلة جدا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد