- Advertisement -

هبة من لقاح سينوفارم ستخصص للإعلاميين

الجمهورية-

كشف وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن أن “الوزارة ستستلم يوم الثلثاء المقبل هبة لقاحات SINOPHARM من السفارة الصينية، تتضمن خمسين ألف لقاح، وسيخصص عشرة آلاف منها لقيادة الجيش، أما الباقي فسيعطى لعشرين ألف إعلامي ومصور، حيث تم التواصل في هذا المجال مع وزيرة الإعلام الدكتورة منال عبد الصمد، إضافة إلى تلقيح قطاعات أخرى كرابطة موظفي القطاع العام والعاملين في الضمان والأطباء البيطريين.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وفي حديث تلفزيوني، أعلن حسن تفاصيل استراتيجية التلقيح التي ستتبعها الوزارة في خلال الشهرين المقبلين بالتزامن مع استكمال إرسال الدعوات للمتقدمين في السن المسجلين على المنصة.

Boutique Properties – Ad

وأوضح أنه بحلول مساء الإثنين (اليوم)، تكون وزارة الصحة قد أنجزت إرسال الدعوات لمن تتراوح أعمارهم بين سبعين وخمس وسبعين عاما، على أن ينتهي تلقيح هذه الفئة المستهدفة بلقاح فايزر قبل نهاية نيسان. كما سيتم في خلال هذا الأسبوع، حجز مواعيد للفئة التي تتراوح أعمارها بين 65 عاما و70، وينتهي تلقيحها بفايزر قبل نهاية شهر أيار.

وبالنسبة للقاح أسترازينيكا، أوضح حسن أنه “سيتم خلال هذا الأسبوع حجز مواعيد لمن تتراوح أعمارهم بين 55 عاما و64، على أن ينتهي تلقيح هذه الفئة قبل نهاية شهر نيسان”.

وتابع: “كل الدول لا تسمح بحرية اختيار اللقاح، أما إذا أراد أي مواطن لبناني تغيير ما يحق له من لقاح فسيترتب عليه تأخير حصوله عليه ريثما يتوافر له النوع المطلوب”.

الجمهورية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد