- Advertisement -

- Advertisement -

مصادر فرنسية: ولادة الحكومة يجب أن تكون ضمن مهلة أيام أو اسابيع

اكدت مصادر دبلوماسية في العاصمة الفرنسية لـ”الجمهورية” الى إن مقاربة المستويات الفرنسية لملف التأليف في ​لبنان​ تؤكد ان ​الحكومة​ في لبنان يجب ان تتألف ضمن مهلة لا تتعدى اياماً او اسابيع قليلة جدا اسبوعان او ثلاثة اسابيع على الاكثر، مع الاشارة الى انّ هذه المستويات باتت تعتمد لغة اكثر حدة مما كانت عليه في السابق، لافتة الى إنّ “المسؤولين الفرنسيين المتابعين الملف اللبناني باتوا يتحدثون صراحة عما يسمونها جهات معلومة تتقصد التخريب وابقاء الوضع في لبنان في دائرة التوتر و​الأزمة​” من دون ان يسموها”.
وأشارت المصادر الى ان مسؤولين فرنسيين ابلغوا الى زوارهم من اللبنانيين في ​باريس​، وكذلك عبر اتصالات تلت اتصالات لودريان، ما مفاده ان باريس وكل الدول الصديقة للبنان باتت على اقتناع بأن ثمة في لبنان (والمقصود هنا الذين يعطلون ​تأليف الحكومة​ وهم معروفون بالاسماء)، من هو مصرّ على اداء مناقض لمصلحة ​الشعب اللبناني​، ويساهم في تقويض الاستقرار في لبنان، وعلى كل المستويات، كاشفة عن “مشاورات تجري على المستوى الفرنسي، ومع دول ​الاتحاد الاوروبي​ لإطلاق حراك وشيك، مقرون بإجراءات ضاغطة وملموسة وأكثر فاعلية، في اتجاه بعض المكونات السياسية والرسمية في لبنان، في حال بقي الحال على ما هو عليه من إقفال متعمّد لأفق الحلّ والتفاهم الحكومي ومنع دخول لبنان في حال الاستقرار”.

الجمهورية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد