- Advertisement -

أسرار الصحف ليوم الثلاثاء 2 آذار 2021

 اللواء : أسرار

 همس
تدعم عاصمة كبرى دوراً بدأ لمرجعية روحية، من ضمن الضغط، لإعادة تنشيط المبادرة الخاصة بها.

Ralph Zgheib – Insurance Ad


غمز
يستبعد عضو في لجنة كورونا العودة إلى الاقفال العام، أسوة بما يحدث في الدول الأوروبية وغيرها..

Boutique Properties – Ad


لغز
تخشى مصادر مصرفية إقدام مصارف في المنطقة لها فروع في لبنان، من خطوة تقضي بإقفال هذه الفروع!

نداء الوطن : خفايا

تبيّن أنّ وزارة الصحة تتلقى يومياً عبر مكتب الوزير لوائح حزبية بأسماء أشخاص مطلوب إدراجهم على قوائم مواعيد التلقيح.

نقل بعض أصحاب المولّدات أنّ اتفاقاً حصل مع مستشار وزير الطاقة على زيادة تعرفة الاشتراكات نسبةً إلى ارتفاع أسعار المحروقات، علماً أنّ التسعيرة الحالية ارتفعت بحدود 144% منذ العام 2019.

تردد أنّ إحدى الشركات التابعة لطيران الشرق الأوسط، ستضع طائرة خاصة في تصرّف حاكم مصرف لبنان للقيام برحلاته الخارجية ومتابعة ملفه القضائي أمام المدعي العام السويسري.

الجمهورية : اسرار

تحديد موعد

رفض مسؤول كبير تحديد موعد لمسؤول في مؤسسة دولية على خلفية مواقف الأخير من مسألة أثارت جدلاً في الآونة الاخيرة.

تشكيلة حكومية

يقول قيادي في تيار بارز أنّ مسؤولاً كبيراً يتخوّف من أن تصل تشكيلة حكومية الى مجلس النواب وتسقط فتصبح هي حكومة تصريف الأعمال.

فضائح المسؤولين

تتوالى فصول فضائح المسؤولين تباعاً، فبعد تلقّي النواب اللقاح ضد كورونا أخذ وزيران في حكومة تصريف الأعمال اللقاح من خارج الإطار المرسوم للخطة.

البناء : خفايا وكواليس

خفايا

قالت مصادر نيابيّة إن شهر آذار سيكون حاسماً في المسار الحكوميّ، حيث سيتم الانتقال إلى طروحات بديلة عن الحكومة إذا لم تتشكل حكومة قبل نهاية آذار ويجري التداول بخيارَيْ مؤتمر حوار تستضيفه فرنسا أو قطر أو قبول الذهاب إلى انتخابات مبكرة من الذين كانوا يقفون ضدها.

كواليس

قال دبلوماسي أوروبي إن معيار التقدّم نحو العودة الأميركية الإيرانية للاتفاق النووي يتمثل بقبول الفريقين اعتبار ترجمة أوروبا لالتزاماتها في الاتفاق بموافقة أميركيّة نقطة وسط نحو العودة للاتفاق. وهذا يعني تفعيل الآلية الماليّة أنستيكس للمتاجرة الأوروبيّة الإيرانية وإعفائها من العقوبات الأميركية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد