- Advertisement -

- Advertisement -

لقاء سياسي بمناسبة ذكرى تأسيس الحزب الديمقراطي اللبناني

Betico Steel

أقامت دائرة الجرد في الحزب الديمقراطي اللبناني لقاء سياسياً بمناسبة الذكرى الـ 23 لتأسيس الحزب، حضره عددٌ من المشايخ، ممثل رئيس الحزب طلال أرسلان الامين العام للحزب البروفسور وسام شروف، ممثل حزب الله محمد نون، ممثل التيار الوطني الحرّ سلطان فياض، ممثل الحزب السوري القومي الإجتماعي منفذ عام منفذية الغرب وائل ملاعب، عضو المكتب السياسي أسامة عبد الخالق، ممثل مديرية الكنيسه في الحزب السوري القومي الإجتماعي نبيل شيا، ممثل الحزب التقدمي الاشتراكي هشام عبد الخالق، ممثل القيادة القطرية لحزب البعث العربي الإشتراكي نزيه عبد الخالق، قاضي المذهب الدرزي رائد الصايغ، آمر نفوس الشويفات آصف الصايغ، رؤساء بلديات، مخاتير، رؤساء جمعيات وروابط وأندية رياضيه، مدراء مدارس وثانويات وعدد من الجمعيات والمنتديات النسائية، لجنة سيدات دعم المقاومه ممثلة بالسيدات مليحه عدنان، عايده النجار وندى النجار، عضوي المجلس السياسي في الديمقراطي د. نزار زاكي، د. ياسر القنطار، رئيس منتدى الشباب الديمقراطي اللبناني د. مسعود الصايغ ، مدير الداخلية رامي دليقان، المفوض العام لجمعية الكشاف الديمقراطي المهندس نصر صبح، مدير الصحة والشؤون الإجتماعية حسان الكوكاش، مدير الشؤون الإنتخابية حسين عبدالخالق، رؤساء دوائر الجرد سلطان عبدالخالق ، الغرب وليد العياش، المتن غسان المشطوب، ومنسق قطاع المتن الاوسط حمزه زيتوني وعدد من الحزبيين. 

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الحزب الديمقراطي اللبناني، ثمّ الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء غزة وشهداء الجنوب اللبناني والحزب الديمقراطي، ورحبت بعدها مفوضة الإعلام في دائرة الجرد جميلة الاحمدية بالحضور، ثم القى الشاعر سالم غانم قصيدة شعرية بالمناسبة، وألقى عضو هيئة الدائرة ورئيس وحدة مجدلبعنا يامن عبد الخالق كلمة الدائرة شرح فيها عن المسيرة الحزبية والنشاط الحزبي في منطقة الجرد، ثمّ قصيدة شعرية لأمير شعراء الشباب العرب باسم غسان عمرو.

من جهته، ألقى الأمين العام للحزب البروفسور وسام شروف كلمة قال فيها: “في البداية لا بد من توجيه التحية والاجلال لارواح الشهداء ودماء الجرحى في فلسطين وجنوب لبنان، فالعدو خسر الحرب، ولم يحقق انجازا واحدا او هدفا واحدا مما اعلنه، سوى القتل والاجرام، وتدمير المنازل والمستشفيات. وبعد هذه الاشهر الطويلة ها هو يلهث لتحقيق هدنة او وقف لاطلاق النار، آملا ان يستطيع تحقيق في الاتفاق ما لم يستطع ان يحققه بالحديد والنار،
واستطاعت المقاومة في غزة ان تبقى صامدة، قابضة على اوراق القوة التي بيدها، وان تلقن العدو درسا تلو الاخر في الاستبسال والصمود”.
وتابع: “أما في الجنوب، فالتاريخ سيكتب، ان ثلة من المقاومين ابناء الأرض، حطمت جبروت المحتل، ادخلت معايير جديدة، غيرت مفاهيم وارست معادلات بجدارة وحرفية وبسالة وبطولة، فمن هنا من الجرد، تحية اكبار واعتزاز للجنوب واهله ومقاومته عسى ان النصر بقريب”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وختم بالقول: “اليوم نحيي واياكم ذكرى اسميها: ذكرى تتويج تاريخ من الكرامة، ذكرى تتويج تاريخ من العز، ذكرى تتويج تاريخ من الشموخ والاباء، ذكرى تتويج تاريج من الوقوف الى جانب الحق والناس، ذكرى تتويج تاريخ من نظافة الكف، ذكرى، تاريخ من المقاومة والتضحية، اليوم نحيي ذكرى تاسيس حزب الاوادم والاوفياء، اليوم نحيي ذكرى تأسيس الحزب الديمقراطي اللبناني، ففي هذه المناسبة نقول ونؤكد على ثوابتنا، وطنيون، استقلاليون، نؤمن بأن لبنان هو وطن نهائي لجميع ابنائه، عروبيون نعتز بعلاقتنا المميزة بسوريا الاسد، ونؤكد على حسن العلاقة مع الدول العربية، وعلى راسهم دول الخليج، مقاومون ضد الاحتلال بكافة تسمياته، ونعتز بعلاقتنا بالمقاومة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد