- Advertisement -

- Advertisement -

يعقوبيان: لبنان لا يزال صندوق بريد

Betico Steel

أكّدت النّائبة بولا يعقوبيان، ان “القتال ضد إسرائيل واجب مقدس، فهي دولة مغتصبة لا حدود لاعتداءاتها واجرامها”، مناشدة في الوقت عينه “حزب الله النظر الى الجنوب الذي يحترق ويعيش جحيماً بكل ما للكلمة من معنى”، وقالت: “كفانا ندفع اثماناً كبيرة”.

وأشارت في حديث عبر “صوت كلّ لبنان”، الى أن “جبهة الإسناد الجنوبية أوجعت إسرائيل، ولكن في المقابل هي تحرق لبنان وتضرب أيّ فكرة لقيام البلد ورهنت كل الملفات الدّاخلية بنتيجة الصّراع”.

وشدّدت على “أولويّة تطبيق القرار 1559، وليس الـ 1701 الذي يفرض على حزب الله الانسحاب الى شمال اللّيطاني”، وقالت: “إنّ السّبب الوحيد للتفكير في قبول سلاح الحزب هو وجود هذا السلاح على الحدود، والا ما الفائدة منه وليسلمه الى الدولة والجيش”. لافتةً الى ان “إسرائيل تريد الـ 1701 لأنها تعتبره انجازاً لها امام مستوطني الشمال لتعيدهم الى قراهم”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

واعتبرت انّ “ملفّ الرّئاسة والحرب على غزة مرتبطان ولو نفى حزب الله ذلك”، معتبرةً ان “لبنان لا يزال صندوق بريد، ومعظم دول العالم تحمل ورقة لبنان ولديها أحزاب ارتزاق في الداخل لاستخدامنا كساحة للأخرين”.

وإذ استبعدت يعقوبيان انتخاب رئيس للجمهورية في المدى المنظور لان بعض الأحزاب بانتظار القرار الخارجي، رأت ان “البقاء في الفراغ كارثة، وعدم الدعوة الى جلسة منذ سنة هو عار”، وتوجّهت للرّئيس نبيه بري بالقول “واجبك ان تُبقي المجلس النيابي مفتوحاً”.

وعن مبادرتي “اللّقاء الدّيمقراطي” و”التّيار الوطنيّ الحرّ”، أوضحت يعقوبيان الّا فرق بينهما والمبادرتان تحملان العناوين نفسها.

وعن النزوح السوري، اشارت يعقوبيان الى ان “الطبقة السياسية تحمّل الامن العام عجزها، فيما لا خطة بيد الحكومة لحل الملف”.

وعن ملف الكهرباء والمولدات الخاصة، كشفت يعقوبيان عن تلاعب بالعدادات من قبل أصحاب المولدات الخاصة، وقالت انها ستفتح القضية قريباً بعد جمع المعطيات كافة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد