- Advertisement -

- Advertisement -

فياض: الحكومة السورية مستعدة للتعاون مع لبنان لتسهيل عودة النازحين

Betico Steel

استقبل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض في المقر البطريركي في البلمند رافقه مستشاره طوني ماروني.

وبعد اللقاء قال فياض: “تشرفت بلقاء البطريرك يوحنا العاشر وهو الأب والمرشد والداعم في كل الأوقات، كما وضعت البطريرك في آخر مستجدات زيارتنا إلى سوريا حيث استقبلنا رئيس الحكومة وعدد من الوزراء، وقد رحب سيدنا بهذه الزيارة مشيدًا بالالتزام الموجود في الوزارة ومشددًا على وجوب تحسين العلاقات مع سوريا”. وأضاف فياض: “كما تطرقنا إلى معاناة الشعب الفلسطيني كما نتمنى وقف إطلاق النار في قطاع غزة ووضع حد للاجرام الاسرائيلي”.

وتابع :” شدد البطريرك يوحنا على تغليب المصلحة الوطنية على الشخصية والسعي للتواصل بين كافة الافرقاء اللبنانيين من أجل سدّ الفراغ الموجود في سدة الرئاسة والبحث على الإتفاق بين السياسيين من أجل مصلحة لبنان”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وردا على سؤال عن زيارته إلى سوريا وإذا قد تطرق مع الحكومة السورية لملف النازحين السوريين قال فياض: “الحكومة السورية مستعدة للتعاون مع لبنان من أجل تسهيل عودة النازحين السوريين كما أن السوريين قاموا بتسهيلات قضائية ولكن يجب تفعيل العلاقات بين لبنان وسوريا رسميا لتمكين عودة لو جزئية للنازحين وتطبيق القوانين اللبنانية ضمن إطار إحترام النازح السوري”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد