- Advertisement -

- Advertisement -

أبرز ما تناولته أسرار الصحف

Betico Steel

جاء في أسرار الصحف اليوم :

النهار

لم ترشح معلومات عن مضامين اللقاءات التي يجريها عدد من الأحزاب اللبنانية في العاصمة القطرية الدوحة، وما إذا كانت تصب في دفع الاستحقاق الرئاسي قدماً، وتروج لمرشح معين.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

تستمر فضائح الدوائر العقارية ووضع اليد على أملاك عامة وتسجيلها كأملاك خاصة في غير منطقة وخصوصاً في الجنوب من دون أن تتحرك أي جهة قضائية أو أمنية للتثبت من الأمر ومحاسبة المزورين خوفاً من الجهة المسيطرة على الواقع هناك.

تجري مدارس خاصة حركة اتصالات ومشاورات في ما بينها للاتفاق على زيادة مقررة على الأقساط للسنة الدراسية المقبلة تكون متقاربة في حدود 25 إلى 30 في المئة، حتى لا تثير حركة اعتراض واسعة.

بعد حادثة إطلاق الرصاص على بيت الكتائب قبل يومين، اتخذ أكثر من مسؤول إجراءات احتياط معززة سواء في تنقلاته أو في محيط منزله وعمله خوفاً من تصاعد عمليات الاعتداء لتغيير معادلات قائمة كما كان يحصل سابقاً.

*******

الجمهورية

لفتت أوساط سياسية بأن اللجنة الخماسية لن تقبل بأن يسجّل عليها الفشل في انتخاب رئيس للجمهورية في لبنان.

أفادت معلومات أن قبرص تحركت لدعم لبنان في ملف النازحين بعدما بلغ عدد طلبات اللجوء السوري اليها 10 آلاف طلب.

سئل مسؤول سياسي عن إحتمال التقارب مع تيار سياسي فقال: شرط التقارب هو الواقعية.

*******

اللواء

بقي وسيط أوروبي رئاسي على اتصال مع سفير بلاده في ما خص الخطوة الأولى للجنة الخماسية بعد البيان الأخير.

حرص قطب سياسي على إشراك سفيرة لبنانية في لقاء مع مسؤول رفيع في بلد يزوره..

كشف النقاب في مجلس خاص أن مصير أموال المودعين ما يزال موضع خلاف بين لبنان وصندوق النقد الدولي..

*******

نداء الوطن

يرجّح عقد جلسة لمجلس الوزراء في 28 أو 29 الجاري حيث سيكون ملف النزوح السوري بنداً أساسياً في نقاشاتها فيما علم أنّ الإجراءات التي يقوم بها الأمن العام ستستمرّ ولكن من دون ضجة أو إثارة إعلامية حيث يتمّ ترحيل كل المخالفين.

يتردّد في كواليس الكتل النيابية أنّه بدأ الإعداد لمشروع التمديد للمجلس النيابي الحالي متضمّناً جملة أسباب، بينها تزامن الانتخابات النيابية مع الانتخابات البلدية وعدم ملاءمة قانون الانتخابات بالإضافة إلى الظروف الأمنية والسياسية وحالة الشغور والأزمة الاقتصادية.

تنتشر ظاهرة الكفالات الوهمية الصادرة عن مصارف في أفريقيا والتي تقدَّم من مقاولين للإشتراك في مناقصات مموّلة من صناديق وجهات دولية.

*******

الأنباء

مظاهر جديدة قديمة عادت إلى الواجهة، ما ينذر بمخاطر تستدعي الإنتباه والحيطة.

إعادة تحريك ملف مالي نقدي بعد فترة من التجميد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد