- Advertisement -

- Advertisement -

الحواط : مشروع الموازنة كارثي

أكد النائب زياد الحواط أن المطلوب في هذه المرحلة الدقيقة انتخاب رئيس لديه مشروع سيادي وإصلاحي قادر على مخاطبة المجتمع العربي والدولي ليعيد للدولة “هيبتها” ودورها في بسط سلطتها على كافة الأراضي اللبنانية، ” ما بدنا حيالله رئيس” ، واعتبر أن الذهاب إلى الخيار الرئاسي الثالث أي الاتفاق على إسم ثالث “مش غلط” شرط أن يتسم بالمواصفات المطلوبة وتقديم الإصلاحات الاقتصادية التي تنقذ البلد وإعادة قرار الحرب والسلم للدولة اللبنانية فقط ، وشدد على أن المطلوب تنفيذ فعلي للقرار ١٧٠١ لحماية لبنان ، وموضوع إثبات لبنانية مزارع شبعا تسأل عنه سوريا لأنها لم تقدّم الوثائق المطلوبة إلى الأمم المتحدة .
وقال في مقابلة ضمن برنامج “وهلق شو” على شاشة الجديد أن “دور الرئيس بري واضح، عليه فتح أبواب المجلس لإنتخاب رئيس بدورات متتالية وليتحمل المجلس نتيجة خياراته”.
وبالنسبة للجنة الخماسية قال الحواط أنها مشكورة ونحن نثمن للدول الاعضاء كل جهودها معرباً عن امتنانه لها وأضاف: “لكن علينا تحقيق التفاهم الداخلي للوصول إلى نتيجة في الملف الرئاسي”.
وعن مشروع الموازنة اعتبر أنه كارثي يضرب القطاع الخاص ، لان الموازنة لا تعزز الاقتصاد الشرعي وفيها مخالفة للمادة ١١٨ من النظام الداخلي لمجلس النواب التي تنص على ضرورة وضع قطع الحساب.
وشكر لجنة المال والموازنة على عملها لأن النواب نجحوا بإلغاء جميع الضرائب المستحدثة وإدخال تعديلات على الرسوم والضرائب الموجودة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد