- Advertisement -

- Advertisement -

خاص – الموفد القطري إلتقى “الخليلين” … لا خيار للممانعة غير فرنجية

Betico Steel

أنطوان غطاس صعب

كشفت مصادر واسعة الإطلاع لموقع “جبيل اليوم” أن الموفد القطري إلتقى في الساعات الماضية “الخليلين”، أي معاون للأمين العام لحزب الله حسين خليل، والمعاون السياسي للرئيس نبيه بري النائب علي حسن خليل، وحاول إقناعهما بسحب ترشيح رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، لكن حتى الآن ليس هنالك إيجابيات حول هذه المسألة، مع أن للبحث صلة في هذا الإطار.

وأضافت المصادر ان لقاء جمع القطري مع فرنجية، مع أن الأخير غائب عن الإعلام في الآونة الأخيرة، ولا يدلي بأية معلومات حول الإستحقاق الرئاسي، أما في المعلومات المؤكدة فإن القطريين يرون بضرورة حصول إتصالات على مستوى اللجنة الخماسية، وتحديداً أميركا مع إيران، ولكن عقدة الثنائي ما زالت ماثلة مع مواقف السيد نصر الله التي قطعت الطريق على بعض المرشحين، وفي نفس الوقت لم يحسم إسم سليمان فرنجية كخيار نهائي، لذلك اللعبة مفتوحة على كل المستويات.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وفي معلومات لموقعنا أن تناغماً يُسجّل بين الجانب القطري ونواب اللقاء الديموقراطي، وكأن ذلك رسالة إلى السعودية بعد إنتقاد جنبلاط الأب لها، عندما قال بما معناه أننا لا ندري ماذا تريد.

وعلى هذا الأساس يمكن الحديث عن إعادة صياغة وهيكلة لكل المرحلة القديمة لمصلحة مرحلة جديدة، وكل البحث يجري حول الخيار الرئاسي الثالث ، وخصوصاً بعد لقاء وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، والموفد الفرنسي جان إيف لودريان الذي قد يصل في أي توقيت إلى لبنان.

ولكن السؤال : متى يأتي موفد قطر الشيخ محمد ناصر الخليفي الذي يُقال أنه يحمل معه “الترياق الرئاسي” ؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد