- Advertisement -

- Advertisement -

بوشكيان: الأولويّة اليوم هي الوضع المعيشي وليس التّرف

أكد وزير الصناعة النائب جورج بوشكيان أن التاريخ يعيد نفسه في ملف رئاسة الجمهورية، مشيرًا إلى أن الرئيس بري دعا إلى الحوار ولكن الكتل رفض.

وأضاف عبر إذاعة “صوت كل لبنان”: “يجب ان نقوم بحوار مع كل الافرقاء ووضع اولوياتنا وكيف يجب حماية أنفسنا للخروج من هذه الازمات التي نعيش بها والحد الادنى هو ان ننظر اين هي مصلحة لبنان”.

وتابع بوشكيان: “انا لا ارى رئيسا للجمهورية في هذه السنة”. وعن تعديل الدستور، شدّد بوشكيان على التمسك باتفاق الطائف لأنه الأساس، معتبرًا أن أي تعديلات أخرى بالدستور تصب بمصلحة البلد لا مشكلة فيها. وقال بوشكيان: “أنا مع الحوار بين الأفرقاء السياسيين، وطرح الرئيس بري أساسي”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وأشار إلى أنّ حكومة تصريف الأعمال بظل غياب رئيس الجمهورية تقوم بكل ما هو من صلاحياتها، واعدًا أنها ستقوم بكل ما بوسعها لتحضير الأرض لخطط إصلاحية ومستقبلية، لافتًا إلى أن كل وزير يعمل على تطوير وزارته.
ولفت بوشكيان إلى أنّ “الصناعة اليوم محمية في لبنان ومنتشرة في أكثر من 100 دولة بالعالم”، متابعًا: “الصناعي هو المستقبل”. وأضاف بوشكيان: “كل ما هو مصنع في لبنان ستزداد الرسوم عليه ولا ضريبة على المواد الاساسية ولكن هناك العديد من المواد ستزداد عليها الرسوم”.

وفي ملفّ الكهرباء، قال بوشكيان: “وصلنا الى صفر تغذية وهذا ما يشل قطاعات البلد بكامله”. وأكّد بوشكيان: “نحن اليوم نجتمع دوريًّا كلجنة نيابية لتأمين الكهرباء من 8 إلى 10 ساعات يومياً”.

وقال بوشكيان: “الرئيس ميقاتي يعمل بجهد لتامين الكهرباء لللبنانيين واليوم اناشد الجميع رؤية الامور بإيجابية دوما لان هذا البلد عزيز ويجب ان ننظر إلى المستقبل”.

وفي ملف المونديال، رأى بوشكيان أن الأولوية اليوم هي الوضع المعيشي وليس التّرف، قائلًا: “جرت اتصالات لتأمين هبة ولم تحصل”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد