- Advertisement -

مداخلة لعضو بلدية ميفوق – القطارة المهندس مروان مارون عبر شاشة MTV

شارك المهندس مروان مارون عضو في مجلس بلدية ميفوق- القطارة مساء الخميس ٢٤ تشرين الثاني، في برنامج “صار الوقت” على شاشة MTV مع الإعلاميّ مارسال غانم، بحضور شباب وشابّات من البلدة.
إذ قام بمداخلةٍ عرض خلالها القضيّة الأم في ميفوق والقطارة وهي قضيّة حلّ النزاع العقاري بين الأهالي والرهبانية المارونية اللبنانية، كما تطرّأ إلى إحتياجات البلدة والبلديّة، وشدّد فيها على مواضيع إنمائيّة ومشاكل أساسيّة تعاني منها البلدة، طالبًا من الجهات المعنيّة التوصّل الى حلّ في أسرع وقتٍ ممكن.
بالنسبة للمواضيع الّتي تطرّأ اليها مارون:

  • موضوع “حلّ الأراضي” بصفته عضو في لجنة الحلّ، حيث دعا الرهبنة اللبنانيّة المارونيّة على رأسها قدس الأباتي هادي محفوظ الى المباشرة بتنفيذ الحلّ، مؤكّدًا أنّ اللجنة كانت قد أنهت كافة الإجراءات الهندسيّة والقانونيّة ووضعت منذ وقت آليّة العمل للبدء بالتنفيذ. ولفت الى أهميّة هذا الموضوع بالنسبة لكيان البلدة وحقّ أبنائها بالتملّك وتثبيتهم في أرضهم، متمنّيًا مع ولادة السيّد المسيح ولادة جديدة لبلدة ميفوق منعاً من اتجاه الأمور إلى منحىً سلبي.
  • موضوع مستوصف ميفوق التابع لوزارة الشؤون الإجتماعيّة المُهمَل والمتروك من قبل الجهات المعنيّة، مشيرًا الى الأيادي البيضاء والجمعيّات المتعاونة مع المستوصف لتأمين قسم من الأدوية ومطالباً الوزارات المعنية من وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة بتحمّل مسؤولياتها تجاه هذا المستوصف الحيوي
  • موضوع طريق القدّيسين الّتي تمرّ في بلدة ميفوق، طريق حيويّة منكوبة تشكّل خطر على السلامة العامّة، مناشدًا وزير الأشغال مع المتعهّد جهاد العرب بالتوصّل الى حلّ جذريّ وسريع، تفاديًا لأي كوارث أو أضرار بشريّة أو ماديّة مع حلول فصل الشتاء بعد أن أُهملت من قبلهم.
    وكان على جدول مشاركته في البرنامج، مناشدة وزارة الطاقة والمياه لحلّ مشكلة المياه التي تعاني منها بلدتي ميفوق والقطارة عمومًا وحي “العصبة” خصوصًا. كما ناشد المنظمات غير الحكوميّة NGO’s، لتأمين مستلزمات التدفئة من محروقات (1000 ليتر من مادّة المازوت لكلّ منزل، من 100 الى 120 بيت وهو عدد العائلات التي تبقى مقيمة في ميفوق والقطارة خلال فصل الشتاء).
Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد