- Advertisement -

هل اقتربت لحظة إعلان باسيل ترشيح نفسه رسمياً للرئاسة؟

المركزية – يردّد قطب سياسيّ، عبر اللواء” أن رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل يستعد لإعلان ترشيحه للرئاسة الأولى بمجرد رفع العقوبات الأميركية عنه قريباً حسب وعود الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين لرئيس الجمهورية.

وفي معلومات “أساس” أنّ عون بعث خلال الأسابيع الماضية رسالة إلى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله يعلمه فيها أنّ مرشّحه هو جبران باسيل.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

تريّث الحزب في التعامل مع الرسالة. هو يدرك أنّ الوضع بين حلفائه حسّاس جدّاً، ويعرف جيّداً أنّ المعوّقات الداخلية أمام وصول باسيل إلى القصر لا تقلّ صعوبة عن المعوّقات الخارجية.

Boutique Properties – Ad

سبق تسريب معلومات إلى الإعلام مفادها أنّ باسيل التقى الموفد الأميركي أموس هوكستين أكثر من مرّة، وأنّ موعد رفع العقوبات عنه أصبح قريباً. قبل مغادرته القصر قال عون لوكالة “رويترز” إنّ باسيل “يمكن أن يكون رئيساً… فتسقط عنه العقوبات”، واستعمل تعبير: “نمحوها في حال انتخابه”.

وفي ردّه على سؤال عن ترشّحه للرئاسة، قال النائب جبران باسيل أمس إنّ “الرئيس متحمّس منذ زمن، والشباب محمّسين، أمّا أنا فكل شي بوقته حلو”. وفي المعلومات أنّ الوقت لم يحِن بعد لإعلان ترشيح باسيل… لكنّه “سيأتي حتماً”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد