- Advertisement -

- Advertisement -

الجبهة السيادية تلتقي أبو الغيط وتسلمه مذكرة سياسية.. و”المركزية” تنشر نص الكتاب

 المركزية –  إلتقى وفد من الجبهة السيادية من اجل لبنان ضم النائبين اشرف ريفي وكميل شمعون والوزير السابق ريشار قيومجيان ورئيس حركة التغيير المحامي ايلي محفوض الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط في مقر اقامته في فندق الحبتور حيث سلّم الوفد لابو الغيط مذكرة سياسية و”المركزية” تنشر نص الكتاب الذي جاء فيه:

إن الجبهة السيادية من أجل لبنان و هي تجمّع سياسي يضم أحزاباً و نواباً و شخصيات سياسية إسلامية – مسيحية أُنشئت بتاريخ 30/9/2021 بهدف مواجهة الإنقلاب على الشرعية و الدستور وتقويض دور المؤسسات ..

و كذلك بعدما تمادى السلاح غير الشرعي المتمثّل بميليشيا ح z ب الله المنظمة المسلحة التي تتلقى الدعم و الأوامر و التمويل من الجمهورية الإسلامية الإيرانية..

Ralph Zgheib – Insurance Ad

إن الجبهة السيادية لا تؤمن إلاّ بالحوار و التواصل كحلّ لمعظم الأزمات اللبنانية و هي تواجه ما تتعرّض له مكوّنات المجتمع اللبناني بالأطر السلمية المدنية و كذلك باللجوء الى المؤسسات و المنظمات الدولية الفاعلة ومنها الأمم المتحدة و جامعة الدول العربية حيث لبنان أحد المؤسسين و الفاعلين في هاتين المنظمتين.

وإذ تشكر الجبهة إهتمامكم الدائم بالقضية اللبنانية و رعايتكم و كذلك تثمّن عالياً إستقبالكم لوفد الجبهة الذي يتطلّع من خلالكم لتفعيل حق لبنان بأن يكون متحرراً من الهيمنة الايرانية التي لا تنفك عن استعمال الجمهورية اللبنانية كصندوق بريد و استباحة أراضيها كمنصّة لإطلاق الاعمال الحربية التي تعرّض وطننا للمخاطر و الإعتداءات من كل حدب و صوب.

إن الجبهة السيادية تعتبر أن لا خلاص للبنان و للخروج من أزماته المتراكمة إلاّ بإرساء معالم سلطة القانون و الدولة بكافة مؤسساتها من دون شراكة إحد بوظيفتيها كحامي و باني للدولة و صيانة أراضيها .

إن معاناة اللبنانيين تفاقمت مؤخراً نتيجة خروج الشرعية عن خطها التاريخي من خلال علاقات لبنان الخارجية مع أصدقائه العرب و الاوروبيين و الاميركيين.

و عليه ، و بما تملكون من موقعية و دور يمكّنكم من حمل الحقوق اللبنانية الى عواصم القرار نشدّد من خلالكم على ضرورة إنفاذ و تطبيق القرارات الدولية المتعلقة بلبنان و أهمها القرارات :

1757 (30 ايار 2007)

1701 (11 آب 2006)

1595 (7 نيسان 2005)

1559 (2 ايلول 2004)

بموجب نظام الجامعة العربية والذي يُعتبر لبنان أحد أبرز أعضائها المؤسسين فإن الجمهورية اللبنانية مُعفاة من إتخاذ أي موقف إنحيازي في حال نشوب خلاف بين دولتين عربيتين وعليه فإن مبدأ الحياد مكرّس للبنان منذ عقود وإنّ هذا المبدأ يعود الى زمن الرئيس الراحل رياض الصلح.

أما بالنسبة للإشكالية التي تتسبب بها أزمة اللجوء السوري في بلدنا وقد أصبح هذا اللجوء عبئًا على المستويين البشري والإقتصادي.

وكما بات واضحا بأن إمكانيات لبنان  وقدراته لا تستطيع تحمّل وزر هذا اللجوء خاصة في ظلّ التقهقر المالي غير المسبوق في تاريخنا وكذلك على المستوى الأمني .

وعليه فإنّ الجبهة السيادية من أجل لبنان تطالب المجتمع الدولي لوضع كافة الإمكانيات تسهيلا وتمكينًا لعودة اللاجئين مع مراعاة سلامتهم بما تكفله مواثيق حقوق الانسان .

إن شعار ” ارفعوا ايديكم عن لبنان ” يستحق اليوم رفعه من جديد لرفع الهيمنة و سلطة السلاح المتمثل بالذراع الايرانية و هي ميليشيا ح z ب الله و لعلّ الحياد اللبناني و عودة المجتمع الدولي الى احتضان القضية اللبنانية كفيلان لبلسمة جراح هذا الوطن المشلّع و الذي بات شعبه يفتقد لأبسط بديهيات و مستلزمات العيش الكريم …

لكم جزيل الشكر و إننا نتطلّع باستمرار لتفعيل سبل التعاون مع مرجعيتكم الكريمة حيث لبنان كان وسيبقى منارة للحريات و ملاذ للمضطهدين..

 و أنه كان و سيبقى مستشفى الشرق و جامعته و مدرسته و إعلامه و صحافته الحرّة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد