- Advertisement -

جامعة الروح القدس احتفلت بنهاية العام الدراسي وبيوم الأرض

المركزية

Ralph Zgheib – Insurance Ad

احتفلت جامعة الروح القدس – الكسليك بنهاية العام الدراسي في نشاط نظّمه مكتب شؤون الطلاب فيها، في حضور رئيس الجامعة الأب طلال هاشم، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأب طوني عيد، ونائبة رئيس الجامعة المفوّضة لشؤون الطلاب الدكتورة سيلين بعقليني. 
وقد استمتع الطلاب بمجموعة من الألعاب والرياضات التنافسية، مثل الـ Ping-pong والـ Street Ball، ولعبة الشطرنج، التي شاركوا فيها من مختلف الكليّات على وقع الموسيقى، إضافة إلى أكشاك الطعام.
وفي مقلب آخر، احتفلت لجنة الأخضر في الجامعة بالذكرى الخمسين ليوم الأرض في نشاط تضمن سلسلة من الأنشطة الصديقة للبيئة، للاحتفال بأكبر حدث مدني للأرض من خلال تسليط الضوء على كيفية الاهتمام بكوكبنا بطريقة مستدامة.
وقام نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأب طوني عيد، بجولة في الحديقة الخضراء للجامعة، حيث أقيم النشاط، برفقة رئيسة لجنة الأخضر الدكتورة سمر قزي عشقوتي ومنسّقة اللجنة داليدا صنيفر. 
وقد اطلع الأب عيد عن كثب على أعمال الطلاب، الذين شرحوا له التحضيرات التي سبقت هذا النشاط والتي تصب جميعها في خدمة البيئة. كما أبدى إعجابه بهذا العمل المميّز والفريد من نوعه، مثنيًا على تفاني الطلاب وشغفهم، ما يتماشى مع رسالة الجامعة، لناحية المسؤولية الاجتماعية التي تأخذها على عاتقها، خدمة لمصلحة المجتمع ككل.
وأتاح النشاط للحاضرين فرصة لتذوّق طعام محضّر بطريقة مستدامة وليموناضة طازجة، وتعلّم تحضير المطهّرات الطبيعية، والتمتّع بألعاب خارجية، وتبادل الكتب، والاستماع إلى عروض مباشرة لفرق موسيقية، وتوزيع طابات البذور Seed balls التي تحتوي على بذور محلية من الزعتر يمكن نثرها في الطبيعة، إضافة إلى التجوّل في معرض للأعمال الفنية المصنوعة من المواد المستصلحة… كما كانت فرصة للتعرّف أكثر على الحياة البريّة وكيفية فهمها والحفاظ عليها. فكان شرح عن كيفية التعامل مع الزواحف وعن أهمية حماية الطيور في لبنان. كما تمكّن الحاضرون من التعرّف أكثر على الثعابين غير السامّة ومن حملها.
وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا النشاط هو صفر تكلفة، حيث تكفّل الرعاة وطلاب لجنة الأخضر والعمل الرعوي الجامعي بالتحضير له وتنفيذه بشتّى مراحله.

Boutique Properties – Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد