- Advertisement -

مجلة الأمن في عددها الجديد …مؤسسة بقعة ضوء

المركزية –

Ralph Zgheib – Insurance Ad

تصدر عنوان “الأمن في أيدٍ أمينة” غلاف عدد شهر آذار لمجلة “الأمن” وجاء في الإفتتاحية تحت عنوان:” مؤسسة.. بقعة ضوء”.

Boutique Properties – Ad

لا يختلف اثنان، ولو كانا على طرفي نقيض بالسياسة والمنطق، أننا شهود على أشد الويلات في تاريخ لبنان القصير، لكن الحافل بالكبائر والمشاكل والحروب والدروب المتباعدة والأجنحة المتكسرة.

وعند الخراب يقتضي المنطق الوطني أن يتكاتف الجميع، من أجل إصلاح ما يمكن إصلاحه والحفاظ على “الغصن الأخضر” ليكبر ويورق من جديد.

منذ ثلاث سنوات، مرّ علينا في لبنان كلّ أصناف الجائحات والأزمات والطوابير، ومع ذلك كان هناك حدّ ملفت من التماسك الوظيفي والواجب المسلكي، ما خفّف فعلًا من أوجاع درب الجلجلة.

ففي كل عتمة، تبقى هناك بقع من ضوء يستنار بها للخروج من الأقبية والدهاليز.

بقعٌ من ضوء من مصلحة الوطن والدولة أن تنتشر، فيعمّ النور على كل المفاصل والمؤسسات ويترسّخ الأمل بالتجدّد والانطلاق نحو مستقبل مزدهر.

مؤسسة قوى الأمن الداخلي هي واحدة من “بقع الضوء” القليلة المستمرّة، على الرغم من كل التحديات والصعوبات الحياتية لعناصرها برتبهم كافة، في إداء وظيفتها على أكمل وجه، لا بل لا يمضي يوم أو أسبوع الا وتسجّل إنجازًا جديدًا في مكافحة التجسس والإرهاب والتهريب والجريمة.

هذه مؤسسة كالشجرة ذات الجذور القوية التي لا تهزّها عاصفة، لكنّ يدًا ظالمة يمكن أن تُعمل فيها الفأس فتقطع أغصانها، بأمل أن تحرق الأوراق فيعكّر الدخان رؤية الحقيقة.

السيرة الحسنة لهذه المؤسسة، الصامدة المكافحة فعلاً، هي الشهادة لها بأنها كانت دومًا على قدر المسؤولية في خدمة  الأمن الداخلي.  وهي واجهت كلّ ما يمسّ الوضع الداخلي بالبلاد ودأبت على صيانته بالحفاظ على سِيادة القانون. وأنّ عناصرها كانوا دوما جاهزين لتأمين احترام القانون والمحافظة على الأمن.

بمثل هذه المؤسسة الشرعية نحافظ على الأمل بالدولة والمؤسسات مهما قست علينا الظروف.

وفي مواضيع العدد:

-” ثقافة السلام … بقلم رئيس التحرير العقيد الركن شربل فرام  .

 – بعد الحرب الإلكترونيَة… السباق إلى الفضاء

– الخلفية التاريخيَة للأزمة الأوكرانيَة ، ( وصية ستيبان بانديرا )  .

    –  انسحاب فرنسا من مالي:  الأسباب و التداعيات .

 – هل يخرج التضخُم العالمي عن السيطرة ؟.

 – الإنتحار يتفاقم … ابحثوا عن الأسباب النفسية!.

    – رئيس جمعية طب الطوارىء : نسعى لشبكة أمان في لبنان .

 – هل وُلِد المسرح العربي بالصدفة في بيروت  .

      كما صدرت مجلة ” فتى الأمن ” التي تعنى بالتربية الوطنية للجيل الصاعد .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد