- Advertisement -

- Advertisement -

تمديد عطلة المدارس وإمكانية العودة للتعليم “اونلاين”… هكذا علّق الحلبي!

نقلا عن موقع وكالة اخبار اليوم

أكّد وزير التربية والتعليم العالي ووزير الإعلام بالوكالة عباس الحلبي، أنّ “كل ما يُقال عن أن العودة إلى المدارس لن تحصل بعد عطلة الأعياد والتعليم سيعود أونلاين، هو محض إشاعات لأن القرار لم يُتخذ بعد”.

وفي حديثٍ لـ”tayyar.org” قال: “كأن الناس يتحضّرون لعدم التقيّد بالاجراءات الوقائية التي اتخذتها لجنة مكافحة كورونا ووزارة الصحة”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وتأمّل الحلبي “بفترة عطلة الأعياد في أن يتقيّد الجميع بالاجراءات، قائلًا: “أتمنّى من كل قلبي الاقبال الكثيف على اللقاح لتشكيل مناعة جماعية”.

وتابع، “أنا شخصيّاً لا أرغب أبداً بالعودة الى التعلّم عن بعد لأن التعلّم الحضوري أساسي بالنسبة الى النظام التربوي، إضافة الى أنه لا بُنى تحتية في لبنان لناحية الكهرباء والانترنت”.

وردّاً على سؤال حول إمكان تمديد عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة رأى الحلبي، أنه “لا يطمح لهذا الأمر وليس لديه نيّة في ذلك، آملاً من جديد في زيادة نسبة المقحين”، مؤكداً بشكل نهائي أن “قرار العودة الى التعليم عن بعد أو حضورياً سيُتخذ بعد رأس السنة حين تتضح آثار العطلة على نسبة الملقّحين وعدد الاصابات بفيروس كورونا”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد