- Advertisement -

دياب: لقاء قريب بين الرئيس عون والحريري في الوقت الذي يجدانه مناسباً

التقى رئيس الجمهورية ميشال عون رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب في قصر بعبدا.

وبعد اللقا، أشار دياب إلى أنه عرض مع الرئيس عون للأوضاع في البلد خصوصاً الملف الحكومي، وأعلن أنه لمس كل استعداد لإعادة تفعيل عملية تشكيل الحكومة”، وكشف أنه “سيكون هناك لقاء قريباً بين الرئيس عون والحريري في الوقت الذي يجدانه مناسباً”. وأضاف: “لمست نية إيجابية لدى الجميع لمعالجة ملف تشكيل الحكومة وإنجازه في أسرع وقت ممكن”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وكان قال دياب بعد لقائه الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري في بيت الوسط: “توافقت مع الرئيس الحريري على ضرورة تشكيل حكومة بأسرع وقت لحل الأزمات الكبيرة”. واعتبر ان “البلد بأمسّ الحاجة الى وفاق سياسي بين الجهات المعنية وحكومتنا واجهت التحديات ومرت ازمات على البلد لاسيما كورونا”.

Boutique Properties – Ad

بدوره، قال الحريري: “اشكر دياب على زيارته وتحدثنا عن ضرورة تشكيل الحكومة بأسرع وقات وابديت الانفتاح لتشكيل حكومة ومشكور على ما يحاول القيام به”. وتابع: “كورونا يغزو لبنان وعلينا جميعاً كمواطنين المحافظة على صحة أهلنا وأقاربنا والالتزام بإجراءات الحكومة وصحيح أن هناك حاجات الدولة لم تستطع تأمينها لكن على المواطن مسؤولية”.

ومن عين التينة، أكد دياب أن “رئيس مجلس النواب نبيه بري أبدى كل استعداد للمساعدة وحلّ العقد القليلة المتبقية لتشكيل الحكومة”، وأشار إلى أن اللقاء كان جيداً ومميزاً وستكون هناك متابعة”. ولفت إلى أن “الأيادي البيضاء كثيرة ونحاول تدوير الزوايا في ما تبقى من عقبات “.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد