- Advertisement -

الإقفال لمدة عشرة أيام غير كافٍ… وكل مصاب بـ”كورونا البريطانية” يصيب 15 شخصًا!

أوضح الاختصاصي في الأمراض الجرثومية والمعدية د. جاك مخباط أنّ السلالة البريطانية تنتشر بسرعة أكبر من السلالة الكلاسيكية والمصاب بها يمكنه إصابة نحو 15 شخصًا. ولفت في حديثٍ لـ “الجديد” إلى أنّ “دواء Ivermectine استعمل لعلاج الطفيليات وتبيّن أن لديه فعالية على عدد من الفيروسات ولا سيّما فيروس “كورونا” لكن يجب عدم استخدامه قبل إجراء دراسات عدّة حوله”.

واعتبر وزير الصحة السابق جميل جبق أنّه يجب إقفال البلد لمدة شهر على الأقل “لأنّ الإقفال يحمينا ويحدّ من التجمّعات”، داعيًا الناس إلى البقاء في منازلهم وعدم تنظيم اجتماعات عائلية. وأكّد أنّه “إذا لم يتمّ تدارك الوضع فإنّنا مقبلون على سيناريو أسوأ من السيناريو الإيطالي”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

بدوره، اعتبر النائب عاصم عراجي أنّ الإقفال لمدة عشرة أيام غير كافٍ للحدّ من انتشار الفيروس بل يجب الإغلاق لمدة ثلاثة أسابيع كما توصي منظمة الصحة العالمية. أمّا عن المستشفيات الميدانية الموجودة في المدينة الرياضية، لفت عراجي إلى أنّه يمكن استخدامها للحالات المتوسطة في حين تحتاج الحالات الصعبة إلى العناية الفائقة.

Boutique Properties – Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد