- Advertisement -

حسن: الوضع خطير ولتحمّل هذه المرحلة لحين وصول اللقاح

لفت وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن إلى أن الوضع خطير، والعمل الذي تقوم به الوزارة هو رفع جهوزية المستشفيات الحكومية، لكن حتى الآن لا جهوزية لوجستية ونحاول ايجاد حل بين المستشفيات الخاصة والحكومية.

وفي مداخلةٍ له عبر أثير صوت لبنان قال حسن:” صحياً الهدف الأساسي هو إرجاء الموجة على الأقلّ لمدّة أسبوعين وزيادة عدد الأسرّة في العناية الفائقة”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وأضاف:” بالنسبة للإجراءات قرار الإقفال يكون بسبب الارتفاع الهائل بعدد الاصابات بالفيروس، وفي دول أخرى الإقفال أسهل من لبنان بسبب توفّر الموارد”.

Boutique Properties – Ad

وتابع حسن:” علينا أن نتحمّل هذه المرحلة الخطيرة وتخطّيها لحين وصول اللقاح إلى لبنان، وإذا أردنا حلّ فليقدّم الكلّ حلولاً من جانبهم من دون تضخيم المشكل، وبالرغم من النقص في الكوادر الطبية لكنّهم يقومون بعمل أكثر من جيّد، ولدينا الآلاف من الممرضين ذوي الخبرة والمؤهلين للقيام بالواجب”.

وفي سياقٍ متّصل أردف:” يدنا بيد المستشفيات لايجاد الحلّ ووَضَعنا أرقاماً متواضعة في عهدتهم، فهل تعجز مستشفى بغض النظر عن حقوقها وحساباتها المتوقفة في المصارف عن تقديم 4 أسرّة كورونا؟”.

وختم قائلاً:” علينا أن نتشارك في وضع الحلول وكلٍّ من جهته فليساعد لحماية المجتمع”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد