- Advertisement -

دياب يدق ناقوس الخطر.. “أصبحنا بموقع مختلف والمواجهة تحتاج الى وعي”

بدأ اجتماع اللجنة الوزارية في ​السراي الحكومي​ لاخذ القرار حول ​الاقفال​ في الفترة المقبلة بسبب الانتشار الكثيف ​لفيروس كورونا​.

وذكرت قناة “LBC” بأن “الاجتماع الامني سيلي اجتماع اللجنة الوزارية من اجل البحث في كيفية التأكد من تطبيق الاجراءات التي ستتخذ”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

من جهته، عبّر رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب في مستهل الإجتماع عن أسفه لأننا اليوم ” اصبحنا بموقع مختلف”، وقال “في البداية كان هناك تناغمًا بين إجراءات الدولة وبين تجاوب المواطنين مع التدابير، أما اليوم فالوضع مختلف تماماً”

Boutique Properties – Ad

وأضاف “لقد طبقنا الإجراءات الممكنة كافة على مستوى الدولة لكن التزام الناس لم يكن إيجابيًا. للأسف هناك مواطنون غير مقتنعين حتى اليوم بخطر هذا الوباء”. معتبرا أن “مواجهة هذا الوباء تحتاج إلى وعي مجتمعي يتفاعل ويتجاوب مع التدابير والإجراءات”.

كما أكد دياب أن “مواجهة كورونا لا يمكن ان تطبق من خلال تدابير نظرية وإجراءات في الشارع فقط ونستطيع إقفال البلد ونستطيع أن نفرض حظر التجوّل لكن لا قدرة لنا أن نلاحق كل شخص وبالتالي أن نضع شرطي مع كل مواطن”. كاشفا عن أن “أسرّة العناية الفائقة أصبحت شاغرة بشكل شبه كامل وبالتالي نحن أمام حالة صعبة جداً ونحتاج إلى إجراءات استثنائية وصارمة وتشدّد بتنفيذ التدابير”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد