- Advertisement -

- Advertisement -

“مشروع وطن الإنسان” لتغليب مصلحة ومستقبل وطننا

Betico Steel

عقد المجلس التنفيذيّ ل”مشروع وطن الإنسان” اجتماعه الأسبوعيّ برئاسة النائب نعمة افرام وحضور الأعضاء. وبعد التداول بالتطوّرات صدر التالي:

1. يحذّر “مشروع وطن الإنسان” من توسّع الحرب على لبنان، ويخشى من تصعيدٍ محتملٍ يسبق الزيارة المرتقبة في 24 الجاري لرئيس حكومة إسرائيل إلى الولايات المتّحدة. فالتنبّه للنوايا الإسرائيليّة ضرورة قصوى، خصوصاً وأنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي يبحث عن ذرائع تظهره كضحيّة ما يكسبه عطفاً معنويّاً ودعماً ماديّاً ..

2. بناء على  ما صدر عن إدارة مؤسّسة الضمان الإجتماعيّ ويُعتَبر تطوّر إيجابي لناحية تغطية تبلغ 90% لتكلفة الاستشفاء في حالات محدّدة،  تواصل “مشروع وطن الانسان” مع أصحاب العلاقة في المؤسّسات الطبّية، ليتبيّن انّ مشاركة الضّمان، وفق هذه المؤسسات، لن تتخطّى 30% من الكلفة الفعليّة وأن لا توافق بين الضمان وإدارات المستشفيات. ويبقى المطلوب رفع الخطر الواقع على المواطن المنتسب إلى الضمان الذي يتأثّر سلباً من الخلاف الحاصل بين الضمان الاجتماعيّ والمستشفيات، وإيجاد حلّ سريع للمرضى الذين يعانون على أبواب المشافي.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

3. يتلمّس “مشروع وطن الإنسان” في النتائج الأوليّة للإنتخابات التي تحصل في دول غربيّة كبيرة، إشارات واضحة لتغيير كبير في أمزجة الكتل الشعبيّة، مما يدل على  أنّنا على أبواب متغيّرات كبيرة ستنسحب حكماً على أولويّات هذه الدول من حيث قوانين الهجرة وسلّم الضرائب والسّياسات العسكريّة والأمنيّة والخارجيّة. وعلينا كلبنانيين منتشرين ومقيمين أن نعي هذه المتغيّرات، والعمل دائماً من أجل تغليب مصلحة ومستقبل وطننا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد