- Advertisement -

- Advertisement -

الحكمة أمام فرصة أخيرة للتأهل والرياضي يسعى الى العلامة الكاملة الأربعاء

Betico Steel

خاص – sportonboard

تتجه أنظار محبي كرة السلة اللبنانية غداً الأربعاء نحو قاعة لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة التي ستستضيف مباراتي الفريقين اللبنانيين الحكمة والرياضي ضمن منافسات المجموعة الأولى من الفاينل 8 لبطولة وصل في كرة السلة.

فعند الساعة السادسة بتوقيت بيروت يلتقي الحكمة مع أستانا الكازاخستاني، وعند الساعة التاسعة ليلاً يلتقي الرياضي مع المنامة البحريني.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

في المباراة الأولى، سيكون الحكمة أمام فرصة ثانية واختبار حاسم لانتزاع بطاقة التأهل الثانية الى الدور نصف النهائي، بعدما فقد الفرصة الأولى بخسارته امام مواطنه الرياضي (86-95) الاثنين.

ولن يكون الحكمة بمأمن من خصمه الذي يملك تشكيلة جيدة قادرة على مقارعة الفريق الأخضر.

وتبدو الفرص متساوية نسبياً، لكن الحكمة يتمتع بخبرة أكثر، خصوصاً بوجود الثلاثي المحترف كلينتوني إيرلي وجوناثان غيبسون ونيكولاس راكوسيفيتش، فضلاً عن كريم عز الدين ومارك خويري (بوبو) وباسل حرفوش وعمر جمال الدين وأحمد ابراهيم وعزيز عبد المسيح.

في المقابل، يعد ماركل ديفون جونسون نقطة الثقل في صفوف أستانا، خصوصاً بعدما نجح في تسجيل 42 نقطة في المباراة التي فاز فيها فريقه على المنامة البحريني (122-117). وفي حال نجح لاعبو الحكمة في الحد من خطورته، فإن القوة الهجومية لأستانا ستتعرض لضربة كبيرة، ما يفتح الباب أمام الحكمة لتحقيق الانتصار والتأهل الى الدور نصف النهائي.

الرياضي – المنامة

وفي المباراة الثانية، سيسعى الرياضي الة تحقيق انتصار ثالث على التوالي، وبالتالي نيل العلامة الكاملة، عندما يواجه المنامة البحريني في مباراة تعتبر بمثابة حصة تدريبية له قبل خوض الدور نصف النهائي للمسابقة، بعدما ضمن تأهله بانتصارين متتاليين على أستانا (101-69)، والحكمة (95-86).

ومن المتوقع أن يشرك المدرب أحمد فران العديد من لاعبيه الاحتياطيين، مع اراحة نجوم الفريق استعداداً للمباراة المقبلة.

من جهته، سيخوض المنامة المباراة في محاولة لحفظ ماء الوجه بعدما خرج نهائياً من المنافسة بخسارتين متتاليتين أمام الحكمة (82-95)، وأستانا (117-122). لكن مهمته ستكون صعبة بمواجهة الرياضي الذي لن يرضى بالخسارة حتى ولو ولم تكن مؤثرة على تأهله.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد