- Advertisement -

- Advertisement -

أنطوان صعب – صيف حارّ والرئاسة مُؤجّلة

Betico Steel

إستحوذ سقوط مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وبعض أركان النظام في منكقة حدودية مع أذربيجان، على الإهتمامات الدولية في الساعات الماضية، وخصوصاً وأن حقيقة هذه الحادثة تبقى غامضة، إن كانت مقصودة أو قضاء وقدر، وما ينطوي على الخيارين.

وفي هذا المجال، تشير مصادر ديبلوماسية لموقع “جبيل اليوم” إلى أن المنطقة تتّحه إما نحو إشتعال الجبهات ربطاً بالحادثة الإيرانية، أو أن الأخيرة سوف تسرّع المفاوضات القائمة لنزع فتيل التوترات والحروب بين واشنطن وطهران، والتي كانت تُظار في سلطنة عمان، وقيل أنها قطعت شوطاً كبيراً.

وتعرب المصادر عن إعتقادها أن حرب غزة مستمرّة حتى إشعار آخر، وتالياً هذا ما سينسحب على لبنان القابع في ثلاجة الإنتظار ريثما تنتهي عملية تركيب المنطقة، مع أن الخوف هو من توسّع رقعة الإشتباكات جنوباً كما رأيناها في البقاع وبعلبك وصيدا والضاحية الجنوبية لبيروت، مستشهدةً بترقّب إعلان إعتذار عدد من المهرجانات المعروفة عن التوقّف بسبب الأوضاع الأمنية، ما يُنذر بصيف حارّ على إيقاع تعثّر المفاوضات الإقليمية .

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وإستبعدت المصادر الديبلوماسية إمكانية إنتخاب رئيس للجمهورية في وقت قريب رغم جهود “الخماسية” التي تسعى لتقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية، وذلك بسبب حساباتها الخارجية التي تدفعها للمراهنة على أن متغيّرات وراء الحدود تنعكس داخلياً.

أنطوان صعب – صحافي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد