- Advertisement -

- Advertisement -

عطية: الحلول بحاجة إلى حكومة

Betico Steel

المركزية – أوضح رئيس لجنة الأشغال والنقل والطاقة والمياه النائب سجيع عطية، أن “عقد الفيول العراقي يعطي فترة سماح لمدة سنة، وان المشكلة في الجانب اللبناني وفي سوء التنظيم والتأخر باعداد الملفات وتقديمها في الوقت المناسب، ما يتطلّب وضع خطة على مدة سنة لتفادي التأخير”. 

ولفت في حديث لـ”صوت لبنان” إلى أن “تحديد مؤسسة كهرباء لبنان لتكاليف الهدر الفني وحجم التعديات ونسب الجباية ضمن الخطة التي وضعتها”، معلنًا عن “الغاء رسم الاستهلاك وعن ان رسم العداد اصبح 50% ابتداءً من شهر ايار، وانه تم وضع العدادات في المخيمات”. 

وأوضح عطية ان “المشكلة في عدم دفع مؤسسات الدولة”، داعيًا إلى “وضع استهلاك الكهرباء لكل وزارة ضمن الموازنة، والتعامل بجدية من قبل مؤسسة كهرباء لبنان مع المنظمات الدولية وبفرض هيبة الدولة”. 

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وأشار الى أن “التوصيات الصادرة عن لجنة الطاقة والمياه في ما يتعلّق بتنظيم عملية استيراد النفط وبآلية واضحة ستتم متابعتها، وان مشروع قانون الكهرباء والطاقة المتجددة الموزعة يصطدم بالخلافات ويرتبط بالهيئات الناظمة، وان اموال الجباية يتم وضعها في حساب خاص في مصرف لبنان لتحصّل بالدولار او بالليرة اللبنانية على سعر السوق”. 

وأكد عطية، أن “المشكلة بالهدر الحاصل نتيجة التراكمات العديدة، وبالبنية المافيوية التي تسرق الكهرباء، وان الحلول بحاجة لحكومة”. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد