- Advertisement -

- Advertisement -

جمعية المالكين في مجمّع بيبلوس مارين تردّ على جمعية الأرض – لبنان : نتمسّك بالقوانين والأنظمة المرعية الاجراء

Betico Steel

صدر عن رئيسة جمعية المالكين في مجمّع بيبلوس مارين جبيل البيان الآتي:
ردّاً على البيان الصادر عن جمعية الارض – لبنان تحت عنوان “هذا ما يحصل على شاطئ البحصة في جبيل” الذي تضمّن معلومات خاطئة بما يوحي اتهامنا بالقيام بردم البحر والشاطئ،
يهمنا ان نوضح التالي:
اولا: ان مجمّع بيبلوس مارين مشروع عائلي صرف مؤلّف من مجموعة شاليهات مملوكة من عدة أشخاص معظمهم يسكنون فيها صيفا وشتاء ولا يحتوي على اية مطاعم او صالات او استثمارات سياحية او تجارية.
ثانيا: تقدمت جمعية المالكين في مشروع بيبلوس مارين من الجهات الادارية المختصة بطلب محصور بالموافقة على ترميم الحماية البحرية دون إجراء أية أعمال أخرى، وذلك بسبب الاضرار الجسيمة التي لحقت بها وبالمنشآت التابعة للمشروع بفعل العواصف البحرية التي مرت خلال السنوات الماضية، مما بات ينذر بانهيار حائط الباطون لجهة البحر ويتسبب بخطر داهم على البنية التحتية للمجمّع ومنشآته وعلى السلامة العامة للقاطنين فيه. وبعد اجراء الكشوفات الفنية والدراسات الهندسية اللازمة، استحصلت لجنة المالكين على التراخيص والأذونات القانونية من قبل الادارات المعنية ووزارة الاشغال العامة والنقل لزوم أعمال الترميم.
ثالثا: ان جمعية المالكين تؤكد على تمسكها بتطبيق القوانين والانظمة المرعية الاجراء وبالتقيّد بمضمون الترخيص المعطى لها وبالحفاظ على المصلحة العامة، وبالتالي ان الايحاء بوجود أعمال ردم للبحر والشاطئ وإضافة منشآت جديدة مستغرب ومجافٍ للحقيقة، وهي تهيب بأصحاب النوايا الحسنة وكل الحريصين على الخير العام توخي الدقة في نشر المعلومات وإطلاق المواقف.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد