- Advertisement -

- Advertisement -

خاص – هل يحمل الخريف مفاجأة رئاسية ؟

Betico Steel

أنطوان غطاس صعب

تبدّلت المعطيات وتغيرت بعد زيارة الموفد الفرنسي الرئاسي جان إيف لودريان إلى بيروت، وبمعنى أوضح أن الملف بات في عهدة قطرالتي يصل موفدها اليوم إلى بيروت. ولهذه الغاية سيشهد ما تبقى من هذا الأسبوع وبعده صولات وجولات تتعلق بالإستحقاق الرئاسي الذي بات قاب قوسين لحسمه لا سيما بعد إجتماع الخماسية الدولية حول لبنان غداً في نيويورك، أي بمعنى عندما تتوافق كل الوقائع سيعلن عن مرشح الدول الخمس الرئاسي وذلك عبر تسوية متكاملة تشمل رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة وهذا ما سوف يتمّ التوافق حوله خلال الأيام القادمة عندما تنضج الطبخة الرئاسية عبر هذه التسوية التي إنطلقت من باريس إلى بيروت، ولكن حتى الآن هناك تساؤل :  هل تشهد بداية الخريف إنتخاب رئيس للجمهورية؟

المعلومات الموثوقة المتوافرة لموقع “جبيل اليوم” تؤكد أنه إن لم يكن هذا الشهر فحتى منتصف شهر تشرين الأول القادم سيشهد لبنان إنتخاب رئيس للجمهورية بعدما تظهّرت المواقف الداخلية بإتجاه إرتفاع منسوب حظوظ قائد الجيش العماد جوزاف عون، والمؤشرات تؤكد بأن قطر قد تعقد لقاءً موسعاً للأطراف اللبنانية إما في الدوحة أو في بيروت.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

ولكن في موازاة ذلك، ان قطر تنسّق مع السعودية وكل دول اللقاء الخماسي، ولبنان أمام محطات مفصلية في الأسابيع القادمة والتحولات والمفاجئات واردة في أي توقيت على صعيد إنتخاب الرئيس العتيد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد