- Advertisement -

- Advertisement -

خشية من تفلت الاوضاع… خطة طوارئ لمواجهة الفراغ في حاكمية المركزي؟!

هالة الحسيني – “أخبار اليوم”

لم يسجّل اي  جديد بشأن الاستحقاق الرئاسي حتى الساعة، اذ ان الاوضاع ما تزال على حالها ولا تطور بارز على هذا الصعيد وفق مصادر نيابية بارزة.

 وشرحت هذه المصادر عبر وكالة “أخبار اليوم” ان المعارضة والتيار الوطني الحر لم يتفقا على اسم مرشح لرئاسة الجمهورية، وبالتالي فان تحديد جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية ينتظر بلورة الصورة اقليميا ودوليا حيث الامور تراوح مكانها، في حين تلوح في الافق معضلة داخلية اذ تتجه الانظار الى وضع حاكمية مصرف وما ستؤول اليه التطورات في ظل عدم قدرة حكومة تصريف الاعمال على تعيين حاكم جديد للمصرف المركزي.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

 واذ اشارت الى ان مصير هذا المنصب يرتبط بانتخاب رئيس وتشكيل حكومة جديدة ، رأت المصادر وجود بعض الطرق المسدودة، مبدية خشيتها من تأثير الامر  سلبا على الوضعين المالي والنقدي على الساحة اللبنانية ما يستدعي وضع خطة طوارىء اقتصادية لمواجهة كل ما هو جديد كي لا تتفلت الاوضاع .

وتعرب المصادر عن اعتقادها ان الوضع اللبناني اصبح مرتبطا بدون شك بالاوضاع الاقليمية ولا بد من السير باتجاه الانتخابات الرئاسية ضمن تسوية شاملة التي ربما تحتاج على الاقل شهرين او ثلاثة كي تتبلور وبالتالي ينجز الاستحقاق الذي حثت على انجازه القمة العربية التي عقدت في جدة الاسبوع الفائت.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد