- Advertisement -

- Advertisement -

غريو: فرنسا إلى جانب اللبنانيين في محنتهم

المركزية – استقبلت مؤسسة عامل الدولية في مركزها الصحي الاجتماعي التنموي في العرقوب، سفيرة فرنسا آن غريو يرافقها وفد من مركز الشؤون الانسانية والتنموية في السفارة ، وتفقدت برامج “عامل” الإنسانية التي ينفذها المركز بدعم من السفارة الفرنسية والوكالة الفرنسية للتنمية عبر مشروع  SQAIRH الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع أطباء العالم PUI  المخصص لمساندة الناس في الوصول إلى الحق في الصحة والرعاية.

وكان في استقبال غريو والوفد المرافق، رئيس المؤسسة كامل مهنا، في حضور ممثل صندوق الزكاة  المفتي حسن دللي، رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب ، رئيس بلدية شبعا، رئيس بلدية كفرشوبا قاسم القادري ورئيس بلدية كفرحمام كامل حمود و فاعليات.

واستمعت غريو إلى شرح فريق المركز حول الأنشطة والبرامج الصحية والتنموية التي تقام في المنطقة والمحيط، بهدف توفير حقوق أهالي منطقة العرقوب والنازحين على حد سواء، وخصوصا في مجال الرعاية الصحية الأولية والدعم النفسي – الاجتماعي، ثم جال الوفد على مختلف الأقسام والبرامج الصحية والتنموية التي يوفرها المركز لرواده.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

غريو: واثنت غريو على “الجهود التي تبذلها عامل للوقوف إلى جانب الناس”،واكدت “وقوف فرنسا إلى جانب اللبنانيين في محنتهم، واستمرارها في دعم البرامج الإنسانية لخدمة الجميع”، مشيدة بـ”ثقافة المواطنة والمسؤولية التي تميز فلسفة عامل وتمسكها بقيم حقوق الإنسان عبر عملها في لبنان وحول العالم”.

مهنا: من جهته، اعتبر مهنا أن “الشراكة الندية التي تقودها عامل، وتتعاون من خلالها مع الهيئات الفرنسية في لبنان تحت شعار شركاء لا أوصياء، متجذرة وتعود لسنوات التأسيس الأولى من عمر عامل، التي لطالما سعت إلى مد الجسور بين دول الجنوب والشمال في سبيل نهضة لبنان وبناء عالم أكثر عدالة وأكثر إنسانية”، شاكرا “الدعم المستمر الذي توفره وكالة التنمية الفرنسية ومركز الشؤون الإنسانية لبرامج عامل الإنسانية”.

ووصف مركز عامل في كفرحمام ب”قلب العرقوب النابض الذي يعمل بالشراكة مع دار الفتوى، ويخدم 13 بلدة محيطة في مجال الصحة والتنمية، استجابة للحاجة المتزايدة في المناطق التي تعاني التهميش وعدم قدرة الوصول للحقوق الاساسية في الصحة والرعاية والتمكين”، مؤكدا ان “مؤسسة عامل المدنية غير الطائفية، مستمرة بتقديم المساندة للناس عبر ثقافة التضامن وليس الشفقة والعمل على توفير مقومات الكرامة الإنسانية، وذلك في مختلف المناطق عبر 30 مركزا وست عيادات نقالة، ووحدتي تعليم جوالتين ووحدة حماية خاصة بأطفال الشوارع، موزعين في الأراضي اللبنانية بقيادة 1500 متفرغ ومتطوع معظمهم من جيل الشباب”.

دلي: من جهته شكر دلي الوفد على “الدعم المستمر لمركز العرقوب”، ولفت إلى “أهمية التعاون بين مؤسسة عامل الدولية ودار الفتوى بإشراف وزارة الصحة بما في ذلك من خير للناس وصون لمصالحهم وحقوقهم”.

ثم كانت كلمات  لرؤساء البلديات تمحورت حول “أهمية الشراكة بين البلديات والمؤسسات الإنسانية، والجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة عامل في المناطق اللبنانية، وحرصها على التنسيق مع البلديات والمعنيين عبر روح الإخاء والتعاون من أجل مصلحة الوطن”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد