- Advertisement -

- Advertisement -

يقتحمان المنازل والشركات منتحلين صفة أمنية للسرقة!

المركزية – كشفت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، في بلاغ، عن اقدام شخصين مجهولين على متن دراجة آلية، على انتحال صفة أمنية منتصف ليل 13-4-2023، وسلب سيارة مرسيدس لون فضي بقوة السلاح في محلة وسط بيروت.

وتابعت: “حوالى الساعة السابعة صباحاً من تاريخ 13-4-2023، أقدم ثلاثة مجهولين مقنعين على الدخول الى إحدى الشركات في محلة الدورة وسلبوا بقوة السلاح أموالا من داخلها.

– الساعة التاسعة صباحاً من تاريخ 13-4-2023 أيضا، أقدم 4 أشخاص مجهولين على الدخول الى أحد المنازل في محلة ضهور العبادية منتحلين صفة امنية، وسرقوا مصاغا بقيمة /100,000/ دولار أميركي وأموالاً وغادروا الى جهة مجهولة.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

على الفور، أعطيت الأوامر لبذل أقصى الجهود بغية كشف هوية منفّذي هذه الجرائم، وذلك بما أمكن من السرعة.

بنتيجة المتابعة الميدانية والاستعلامية التي قامت بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، توصّلت الى وجود ترابط بين عمليات السلب كون العصابة التي نفّذتها هي ذاتها. وبمقاطعة هذه العمليات مع عمليات سلب سابقة قيد المتابعة في الشعبة، تبيّن أن أفراد العصابة المذكورة يقيم أفرادها داخل مخيّم شاتيلا الذي ينطلقون منه لتنفيذ عملياتهم، بعدها يتوارون عن الانظار داخل المخيّم المذكور، كما تمكّنت هذه الشعبة من تحديد كامل هوية أفراد العصابة، ومن بينهم:

ع. ح. (1985، فلسطيني) الرأس المدبّر

ع. ع. (1976، لبناني)

وهما من أصحاب السوابق الجرمية بقضايا سلب وسرقة وانتحال صفة امنية، ومن الاشخاص الخطرين ومسلحين بصورة مستمرة.

 بناء عليه، وضعت خطة لتوقيفهما، وكلّفت القوة الخاصة في شعبة المعلومات للعمل على تنفيذها.

بتاريخ 16-4-2023، وبعد عملية رصد ومراقبة استمرّت لـ/3/ أيام متواصلة، تمكّنت هذه القوة من تنفيذ كمين محكم في محلة المدينة الرياضة أسفر عن توقيفهما على متن السيارة المسلوبة، وضبطت بحوزتهما مسدسًا حربيًّا وأدوات تستخدم في تنفيذ عمليات السلب والسرقة.

باستماعهما، اعترفا بتنفيذ أكثر من /15/ عملية سلب وسرقة من خلال انتحال صفة أمنية طالت مواطنين وشركات ومنازل في مناطق: وسط بيروت – الحازمية – ضهور العبادية – الدورة – القنطاري – زوق مصبح – الجناح – كورنيش النهر – زوق مكايل – الجميزة – الضبية – جدرا – خلدة.

أجري المقتضى القانوني بحقهما، والتحقيق مستمر بإشراف القضاء المختص

لذلك، وبناء على إشارة القضاء المختص، تعمم المديرية العامة لقوى الامن الداخلي صورتهما، وتطلب من الذين وقعوا ضحية أعمالهما، الاتصال على الخط الساخن التابع لشعبة المعلومات ۱۷۸۸ – والتوجه الى فرع التحقيق في مبنى الشعبة المذكورة الكائن في ثكنة المقر العام (ثكنة الشهيد ابراهيم الخوري) – الاشرفية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد