- Advertisement -

- Advertisement -

مدينة جبيل ضيفة بونيفاسيو الفرنسية

استضافت مدينة بونيفاسيو الفرنسيّة مدينة جبيل-بيبلوس ممثّلة برئيس بلدّيتها وسام زعرور ، بدعوة من نظيره البونيفاسي جان شارل اوركوتشي، وذلك في إطار إمضاء اتفاقيّة تعاون بين المدينتين في تشرين الأوّل الماضي، في جبيل.
وكانت كلمة ترحيب لأوركوتشي بزعرور ضيفاً يمثّل لبنان وجبيل خلال مهرجان “Art’è Gusto” السنوي الذي يقدّم للزوار نزهة في شوارع بونيفاسيو التي تقع أقصى جنوب فرنسا، تحت رعاية طهاة كورسيكيين كبار مثل غلينّ فيال وفرانسوا بيريه وايمانويال ريون واوليفيه مونار وبيير هيرمي الأب الروحي للمهرجان منذ عام ٢٠١٣.
وهذا العام، وبعد اتفاقية التوأمة بين جبيل وبونيفاسيو، شارك طهاة لبنانيين في هذا المهرجان السنوي.
كما زار زعرور وعضو المجلس البلدي وليد بيلان بلديّة بونيفاسيو للبحث في سبل التعاون في ما يخصّ محميّة جبيل البحريّة قيد الإنشاء، والاستفادة من خبرة بونيفاسيو في إدارة محميّتها البحريّة الطبيعيّة والحفاظ على أعشابها وقوانين الصّيد فيها.
ووعد اوركوتشي والمسؤول عن المحميّة ميشال كوليولي زعرور بمساعدة جبيل في تنظيم محميّتها البحريّة وانشاء فريق عمل خاص بها وبمختلف النشاطات المتعلّقة بها.
واطلع زعرور على وثائق خاصة بالمحميّة الكورسيكيّة وقوانينها، شاكراً نظيره على المبادرة والدعم وعلى دعوته لتمثيل جبيل “مهد الكتابة ومهد الفينيقيين في هذا الحدث الثقافي الغذائي الذي يعرّف على تقاليد وتراث الجزيرة الكورسيكيّة”.
وعدد زعرور نقاط التشابه بين المدينتين من حيث الموقع الجغرافي والقيمة الثقافيّة والسياحيّة والتراثيّة والأثريّة.
وشدّد على أهميّة “تبادل الخبرات بين البلديّتين من أجل تعزيز مشروع التوأمة الذي يهدف إلى توحيد الجهود، واعدًا بالمزيد من التعاون بين المدينتين”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

واعرب عن امتنانه لحسن ضيافتهم وشكر السيدة باسكال عجيل، “التي جمعت المدينتين، على جهودها ومبادراتها الفرديّة وإيمانها الكبير بوطننا لبنان رغم كل ما يتعرّض له من أزمات.”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد