- Advertisement -

- Advertisement -

افرام في الرابطة المارونيّة: لرئيس يحدث صدمة إيجابيّة

اعتبر رئيس المجلس التنفيذيّ ل “مشروع وطن الانسان” النائب نعمة افرام ان “الرابطة المارونيّة هي ترجمة للرؤية المارونية للبنان الواحد على قاعدة الخير للجميع حفاظاً على رسالة هذا البلد”. وأكّد “أن لبنان سريع التعافي شرط الإتيان برئيس يحدث صدمة إيجابيّة عبر مخاطبة ٣ قطاعات: الطاقات الشبابيّة لعدم الهجرة، الانتشار لإقناعه بأن لبنان لا يزال قابلاً للحياة، ورأس المال الخارجيّ لاستقطابه في الاستثمارات”.
كلام افرام جاء خلال لقاء مع رئيس الرابطة المارونيّة السفير خليل كرم وعدد من أعضاء المجلس التنفيذيّ ولجان الرابطة، حيث كان حوار في الملفّ الرئاسي، مع مقاربة لخطر النزوح السوري الذي أصبح أشبه بسلاح الدمار الشامل وسبل المعالجة، بالاضافة إلى اهميّة الصناعة اللبنانيّة كركن أساسي في خلاص لبنان، وغيرها من قضايا الساعة.
افرام الذي شدّد على ضرورة الالتقاء حول المساحات المشتركة، لفت إلى أن مشروع بناء الدولة يتطلّب إيجاد الاطار الجامع بين المكونات الاربع ، مشدداً على أن الصناعة اللبنانيّة يمكن أن تكون الحلّ لاستقرار الاقتصاد اللبناني وديمومته إذ أنه القطاع الأكثر مقاومة للصدمات.
السفير كرم تطرّق من جهته إلى دور “الرابطة في الملف الرئاسي داخليّاً وخارجيّاً وما تقوم به من مساع للاسراع في انتخاب رئيس بعد أن اضعنا الفرصة الذهبية عقب انتهاء ولاية الرئيس عون، والموضوع يفرض معالجة احترافيّة”، متمنيّاً أن تصبّ التسويات الجديدة في المنطقة في مصلحة بلدنا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد