- Advertisement -

- Advertisement -

مصادر في “لبنان القوي”: كلفة الفراغ اصبحت عالية جدا

خاص – “أخبار اليوم”

تعليقا على الدعوة لعقد جلسة للجان المشتركة، التي قد تشكل تمهيدا لاعادة البحث في عقد جلسة تشريع الضرورة، قالت مصادر في تكتل لبنان القوي، عبر وكالة “أخبار اليوم” الهدف من تحديد موعد اللجان المشتركة هو اعداد المشاريع والاقتراحات، معتبرة ان هذا المجلس بتركيبته فرض معادلة جديدة عما كان سابقا، اي انه لا يوجد اي طرف يمسك به او يؤثر عليه او فريق يديره كما يحلو له، مشددا على ان لا احد يسيطر على المجلس، وعقد جلسة عادية يحتاج الى توافقات كبيرة.
وعما اذا كان الرد سيكون من خلال تكثيق الجلسات الحكومية، قالت المصادر: “لبنان القوي كان وراء تعطيل الجلسات التشريعية، في حين ان انعقاد الحكومة بدأ قبل البحث في “تشريع الضرورة”.
وفي هذا السياق، سئلت: هل الامر سينعكس تشددا في الملف الرئاسي؟ اشارت المصادر الى ان هذا الملف مرتبط بالسياسة الداخلية والوضع الاقليمي والدولي وليس فقط بعقد جلسة تشريعية… هذا الى جانب وجود اطراف تستشرف المرحلة المقبلة، والتشدد الذي تمارسه هو نتيجة خشيتها من ارتفاع حدة الاستهداف بحقها، وبالتالي هناك رفض لاي شخصية مرشحة للرئاسة لا تتماشى مع هذا التوجه. بمعنى آخر ان “المرحلة صعبة على هذه الاطراف التي تريد من يكون الى جانبها.

وتختم محذرة من ان كلفة الفراغ اصبحت عالية جدا.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد