- Advertisement -

- Advertisement -

خاص – الشيخ سعيد طوق… لحالة طوارئ اقتصادية اجتماعية

يدعو الناشط السياسي رئيس بلدية بشري السابق الشيخ سعيد طوق في مجالسه وبين زواره، إلى أهمية إيلاء الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية العناية المطلوبة، وقال إنّ بشري بحاجة إلى الإنماء والمساعدات على كافة المستويات، وخصوصاً في هذه الأيام حيث البرد والصقيع وعدم وجود أي مستلزمات بل غلاء فاحش وغياب تام لكل متطلبات الصمود على المستوي الصحي والتربوي والتنموي والاجتماعي، ومن المفترض أن يكون هناك خطة طوارئ اقتصادية حكومية لبشري والشمال ولبنان بشكل عام قبل خراب البصرة، لأنّ الأمور لم تعد تُحتمل في خضم ما يعانيه الناس، فحكومة تصريف الأعمال غائبة عن السمع وكل الوزراء وشريحة كبيرة من النواب، والناس تمر في ظروف هي الأخطر في تاريخ لبنان وغير مسبوقة، ما يستدعي من أهل السياسة وقفة ضمير من أجل مساندة الناس ومساعدتهم من خلال إعلان حالة طوارئ اقتصادية اجتماعية، وهذا تحذير لأنّ الناس باتت تعيش حالة عوز وفقر ولولا أموال المغتربين ودعمهم لحصلت مجاعة وكنا أمام سفربرلك جديد.
ويحيي الشيخ سعيد طوق المغتربين المنتشرين في أستراليا وكندا وأميركا وأفريقيا والخليج وكل دول الانتشار، الذين هم السند الأساسي لأهلهم ولعائلاتهم في هذه المرحلة المفصلية التي يمر بها لبنان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد